“شملان العيسى”.. أستاذ سياسة كويتي يرحل وتويتر ينعاه

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

فقدت الكويت، اليوم الخميس، قامة علمية وخبيرًا سياسيًا كبيرًا، هو الدكتور شملان العيسى، الكاتب والأستاذ المساعد للعلوم السياسية في جامعة “الكويت”، بعدما وافته المنية صباح اليوم بعد صراع مع المرض، وهو الذي طالما وصفه محبوه وطلابه بالقوي والجريء في الطرح، والمحب لبلاده حتى النخاع.

وتقدم العديد من المسؤولين والجهات الرسمية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الراحل، تقديرا لقامته العلمية وكفاحه الوطني.

ويأتي في مقدمة من نعوه، مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، الذي كتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صباح اليوم الخميس: “خالص العزاء وصادق المواساة لعائلة العيسى الكريمة بوفاة المغفور له الدكتور شملان العيسى، أحد الرجالات الذين ساهموا ببناء الوطن ومؤسساته ونسأل الله جلت قدرته للفقيد الغالي الرحمة الواسعة، ولذويه ومحبيه الكثر جميل الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب”.

وتقدمت أيضا جامعة الكويت بنعي خاص للدكتور الراحل: 

ومن أبرز التغريدات التي قدمت واجب العزاء: 


وحصل الدكتور شملان العيسى على الدكتوراه من جامعة تافتس بالولايات المتحدة عام 1979، ثم التحق بجامعة الكويت كأستاذ بقسم العلوم السياسية (1979-2019)، وكان متخصصًا في مجال السياسة المقارنة والتنمية السياسية.

أسهم في نشر مجموعة من المقالات العلمية في المجلات الأكاديمية العربية والأجنبية حول السياسات التنموية في الكويت ودول مجلس التعاون ودور المرأة في السياسة والتنمية والإعلام.

تولي رئاسة قسم العلوم السياسية لعدة سنوات بالإضافة إلى اللجان العاملة في القسم العلمي، وتولي أيضاً تأسيس وإدارة مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة الكويت في مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

أسهم بالعديد من الفعاليات الإعلامية والمؤتمرات العلمية والمقابلات التلفزيونية، بالإضافة إلى كونه كاتب عمود صحفي في عدة صحف كويتية.

ربما يعجبك أيضا