«شنجهاي للتعاون» تدعو إلى تفعيل التعاون الدفاعي والأمني بين أعضائها

راوية عزام
منظمة شنغهاي للتعاون

دعت منظمة شنجهاي للتعاون، اليوم السبت 3 ديسمبر 2022، أعضاءها إلى تعزيز وتقوية الثقة المتبادلة والتصدي لمحاولات التدخل الخارجي.

ودعا نائب أمين عام منظمة شنجهاي، يريك أشيموف، عبر فيديو في المنتدى رفيع المستوى للمنظمة، إلى ضرورة إنشاء خط دفاع قوي، وتحسين فعاليات آليات التعاون في المجال الأمني، مشددًا على أن الوضع الدولي يشهد تغيرات عميقة في الوقت الحالي.

وأشار أشيموف إلى أنه “من المهم تعزيز وتقوية الثقة بيننا، كلٌّ مع الآخر، والتصدي لمحاولات التدخل الخارجي بحزم، وتعزيز عملية زيادة عدد البلدان التي تتكون منها المنظمة، وتوسيع الاتصالات والتعاون الدولي”، وفقًا لموقع “روسيا اليوم”.

وأضاف نائب أمين عام منظمة شنجهاي للتعاون أن “جميع البلدان المشاركة بالمنظمة تفكر في كيفية مواصلة السير وفق النموذج الإيجابي الذي تبلور في السنوات الأخيرة، والاستجابة بفعالية للتهديدات والتحديات الجديدة، ومواصلة الحفاظ على السلام والأمن، وكذلك دعم التنمية والازدهار”.

وشدد أشيموف على أن تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة وتحفيز عوامل التنمية في بلدانها، هو الطريق الوحيد لمواجهة التحديات، موضحًا أهمية تطبيق الاتفاقيات التي توصلت إليها قمة منظمة شنجهاي للتعاون وتحويلها إلى نتائج ملموسة.

ربما يعجبك أيضا