شيخ الأزهر يشيد بجهود الإمارات في نشر قيم الأخوة والتسامح

شيماء مصطفى
شيخ الأزهر الشريف، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، رئيس مجلس حكماء المسلمين يستقبل وزير التسامح الإماراتي

أشاد شيخ الأزهر الشريف، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، رئيس مجلس حكماء المسلمين، مساء أمس الخميس 3 نوفمبر 2022، بجهود الإمارات في نشر قيم الأخوة والتسامح.

حسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، جاء ذلك خلال استقباله، بمقر إقامته في البحرين، وزير التسامح والتعايش، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على هامش مشاركتهما في ملتقى البحرين للحوار “الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني”.

ورحب الطيب بالشيخ نهيان بن مبارك، معربًا عن اعتزازه بالعلاقات العلمية والدينية والثقافية التي تجمع الأزهر الشريف والإمارات، وتقديره لما تقوم به قيادات الدولة من جهود لنشر قيم الأخوة والتسامح، ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وأشار شيخ الأزهر إلى أن تنسيق الجهود في مجال الحوار بين الأديان، ونشر قيم التسامح والعيش المشترك بين الشعوب، تؤتي ثمارها يومًا بعد يوم.

وأعرب الشيخ نهيان بن مبارك عن تقديره الكبير لجهود شيخ الأزهر، والتي ساعدت في تصحيح المفاهيم حول الدين الإسلامي وإظهار حقيقة ديننا الحنيف، وتقديره لما يبذله مجلس حكماء المسلمين تحت قيادة فضيلته من عمل مؤثر في تعزيز الأخوة الإنسانية، ونشر سماحة الإسلام ومكافحة خطاب الكراهية.

 

ربما يعجبك أيضا