صبا مبارك لـ«رؤية»: شخصية الطبيبة النفسية في «أنف وثلاث عيون» أرهقتني

صبا مبارك لـ«رؤية»: «أنف وثلاث عيون» من كلاسيكيات السينما المصرية

أحمد العشري
صبا مبارك وفيلم أنف وثلاث عيون

قالت الفنانة الأردنية صبا مبارك إنها سعيدة بطرح فيلمها الجديد أنف وثلاث عيون، في صالات العرض السينمائية، متمنية أن يحقق نجاحا كبيرا، نظرًا للمجهود الكبير الذي بذلته فيه.

وأضافت صبا مبارك، في تصريحات خاصة لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، أنها متحمسة كثيرًا من أجل العمل، وواثقة من الفكرة التي يقدمونها بالفيلم، مشيرة إلى أنه عمل جيد ومحترم وراقي وفني بنسبة 100% ورواية جيدة، وجميع طاقم العمل كانوا سعداء بالتجربة فلذلك وضعوا قلبهم بالمشروع.

بوستر صباح مبارك من فيلم أنف وثلاثة عيون

بوستر صباح مبارك من فيلم أنف وثلاثة عيون

صبا مبارك تتحدث عن أنف وثلاثة عيون

أشارت صبا مبارك في تصريحاتها إلى أن فيلم أنف وثلاث عيون يعتبر من كلاسيكيات السينما المصرية، وأنها لا تعتبر إعادة تقديمه بصورة جديدة مخاطرة أبدًا، وليس لديها أدنى مشكلة في أن تتم المقارنة بين النسخة القديمة والجديدة، أو بين نجوم العمل القدامى وبينهم، لافتة إلى أنها لا تشعر بأن المقارنة شئ سلبي، طالما أنهم لم يقوموا باستنساخ العمل كما هو.

وتابعت أنه في النهاية هذه رواية للكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، السيناريست مصطفى كامل، والمخرج حسين كمال، عندما جاؤوا لتقديمها نفذوها من وجهة نظرهم وبطريقتهم الخاصة، ونحن أيضًا مع المخرج أمير رمسيس نطرحها من وجهة نظرنا، ومن حق كل شخص أن يقدم العمل بفكرته ووجهة نظره وطريقة تناوله الخاصة بالرواية.

بوستر أنف وثلاثة عيون

بوستر أنف وثلاثة عيون

المقارنة بين نسخ أنف وثلاث عيون

وفيما يخص الاختلافات بين العمل الجديد، والأعمال السابقة الخاصة بالرواية، لفتت إلى أن هذا العمل هو النسخة المتطورة للرواية والتي من الممكن أن تقدم للجمهور في 2024، فالرواية كلاسيكية ومع ذلك نقدمها بشكل حداثي.

أما عن تفاصيل تجسيد شخصية الطبيبة النفسية، فكشفت صبا مبارك عن أنها من أكثر الشخصيات التي أرهقتها نفسيًا، وكانت تشعر بالرهبة منها، موضحة أنها  من الأدوار الصعبة والمعقدة؛ لأن كل تفاصيلها  لها علاقة بأشياء ومصطلحات علمية وطريقة علاج محددة، فلم تكن تعرف كيف تمثلها وتؤديها.

صبا مبارك نجمة تُسطّر إبداعها على شاشات السينما.. ما التفاصيل؟ - شبكة رؤية الإخبارية

معلومات عن فيلم أنف وثلاث عيون

جدير بالذكر أن رواية أنف وثلاث عيون هي من أعمال الكاتب القدير الراحل إحسان عبدالقدوس، وقدمت للمرة الأولى كعمل سينمائي من خلال المخرج حسين كمال، في فيلم قام ببطولته الفنانين الكبار محمود ياسين، وماجدة، ونجلاء فتحي، وميرفت أمين، وصلاح منصور، وغيرهم.

صبا مبارك وظافر العابدين من فيلم أنف وثلاث عيون

صبا مبارك وظافر العابدين من فيلم أنف وثلاث عيون

أما النسخة الجديدة، فخاض بطولتها الفنانون ظافر العابدين، وصبا مبارك، وسلمى أبو ضيف، وأمينة خليل، وجيهان الشماشرجي، ونبيل علي ماهر، ونور محمود، وغيرهم من الفنانين، وتولى مهمة الإخراج أمير رمسيس.

ربما يعجبك أيضا