صندوق مصر السيادي يدرس 44 مشروعًا باستثمارات 7.3 مليار دولار

ولاء عدلان

ترأس رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، مساء أمس السبت 17 سبتمبر 2022، الاجتماع الأول للجمعية العمومية لـ”صندوق مصر السيادي”، وذلك بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، وأعضاء مجلس الإدارة، ومسؤولي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وشهد الاجتماع استعراض ومناقشة مقترح الرؤية الاستراتيجية للصندوق والسياسات الاستثمارية العامة بما يتوافق مع أهدافه، إلى جانب النظر في التقارير السنوية المقدمة من مجلس الإدارة عن السنوات المالية 2019، و2020، و2021، فضلًا عن مناقشة واعتماد الموازنة التقديرية للعام 2022، وفق بيان نشرته رئاسة مجلس الوزراء المصري.

وقال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، إن الصندوق نجح، رغم التحديات العالمية، في تنفيذ أو التوقيع على اتفاقات ملزمة للتنفيذ لـ10 مشروعات خلال 2021، بإجمالي استثمارات 25.5 مليار جنيه، ما يعادل 1.3 مليار دولار.

وأضاف: “يوجد حاليًّا 44 مشروعًا تحت الدراسة باستثمارات 140 مليار جنيه، ما يعادل 7.3 مليار دولار، وذلك في قطاعات المرافق والبنية الأساسية، والاتصالات، والسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، والخدمات الصحية والصناعات الدوائية، والزراعة، فضلًا عن عدد من القطاعات الأخرى”.

Fc4RGpRXgAY3MOk

جانب من اجتماع الجمعية العمومية لصندوق مصر السيادي

ربما يعجبك أيضا