صور| أطفال غزة محاربي السرطان في ضيافة «مصر تستطيع»

من داخل المستشفيات المصرية.. لقاء مع أطفال غزة محاربي السرطان

أسماء حمدي
أطفال غزة محاربي السرطان في ضيافة «مصر تستطيع»

يقدم برنامج مصر تستطيع على فضائية (دي إم سي)، يوم غد الأحد 12 نوفمبر 2023، حلقة خاصة من داخل المستشفيات المصرية التي استقبلت الأطفال محاربي السرطان في قطاع غزة.

واستقبلت مصر الأطفال الذين لم يعد القطاع مكانا آمنا لهم، بعدما نفذت المؤن والأدوية وانهار القطاع الصحي بشكل كبير، وانقطعت الكهرباء مما عرض كل أدويتهم للتلف، وحياتهم أيضا للخطر.

b4875de3 f146 4efd b758 067b1d429216

حياة من جديد

يجري الإعلامي أحمد فايق من داخل المستشفيات العديد من اللقاءات، كما يتجول بين الأطفال، يستمع لأوجاعهم وآلامهم، وقصص دخولهم مصر وكتابة الحياة لهم من جديد، حيث كان أكثر ما يؤلم في قصص الأطفال ومرافقيهم هو صبرهم على المرض، وتحملهم لأوجاعه، وانهيارهم أمام مرض الاحتلال الذي ينخر في عظام الفلسطينيين.

وينفرد البرنامج بتحقيق أحلام الطفلين، فراس مشجع الزمالك الذي يعشق زيزو، ويوسف مشجع الأهلي الذي يعشق قفشه، حيث اتسعت ضحكتي الطفلين وهما يستمعان لرسائل نجمي كرة القدم زيزو وقفشه.

b017278e 600e 483e b08b 547bae9a286a

استقبال حافل

تعرض الحلقة الخاصة في كل تفاصيلها، حصريًا في الحادية عشر مساء يوم غد الأحد على قناة دي إم سي، وتعاد الخميس في الموعد الأصلي للبرنامج، وحرص الضيوف على شكر مصر والحديث عن الاستقبال الحافل ويد العون التي امتدت لهم منذ وصولهم وحتى الآن.

وأطلقت مصر في ظل الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة الفلسطيني، مبادرتها لإخراج محاربي السرطان من الأطفال من القطاع، لتستقبلهم المستشفيات المصرية وتكمل رحلة علاجهم.

d848af92 91c2 4b02 b10a af7550918805

بيت العرب الكبير

استقبل الأطفال ومرافقيهم المبادرة بمزيد من الشكر لمصر، بيت العرب الكبير التي يحتمون بها، وشددوا على أن زيارتهم للعلاج، وتمام شفائهم سيكون بعودتهم إلى أرضهم وحفاظهم على قضيتهم.

البرنامج يرأس تحريره شيماء البرديني ويخرجه سامي أبو الخير، ويعرض الخميس والجمعة أسبوعيًا في تمام الثامنة مساء على فضائية دي إم سي.

ربما يعجبك أيضا