ضباط يمنيون يطالبون التحالف بالتدخل للتحقيق في أحداث بيحان (فيديو)

محمد عبدالله

رؤية

عدن – طالب ضباط يمنيون في محور عتق بمحافظة شبوة، أمس الجمعة، التحالف العربي بالتدخل العاجل للتحقيق في أنباء تحدثت عن تسليم حزب الإصلاح الإخواني 3 مديريات في بيحان لميليشيا الحوثي دون قتال.

وقال أحد الضباط في مقطع مصور – وكان يتحدث باسم عدد من الضباط ظهروا بالمقطع – إن الضباط يطلبون من التحالف العربي التدخل بأسرع وقت والتحقيق مع سلطة شبوة بما حدث في بيحان، حيث تم تسليم 3 مديريات للحوثيين دون إطلاق رصاصة واحدة، على حد قوله.

وأبدى الضابط المتحدث في الفيديو، استعداد الضباط لأي توجيهات من قبل التحالف لمعالجة الموقف.

والخميس الماضي، فجر ضابط رفيع في الجيش اليمني مفاجأة بشأن سقوط بيحان في قبضة الحوثيين.

وكشف العميد علي صالح الكليبي، قائد اللواء 19 مشاة في بيحان سابقا، في مقطع مصور متداول عبر تويتر، أن حزب الإصلاح الإخواني ينفذ مخططاً وصفه بالخطير يستهدف أمن المنطقة.

وقال الكليبي: «بذل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات من أجل الأهداف السامية كل الدعم السخي والتضحيات الكبيرة، وصدقوا معنا في كل المراحل، وكانوا ولا يزالون خير حلفاء وخير أشقاء، وارتوت أرضنا بدماء شهدائهم الزكية والطاهرة وهم يذودون معنا للدفاع عن أرضنا وكرامتنا».

وأضاف: «غير أن حزب التجمع اليمني للإصلاح بأجنحته السياسية والعسكرية المسيطرة على غرار الشرعية، استهدفنا ودمر ما أنجزناه، وباع الجميع بل وسلمهم لقمة سائغة لجماعة الحوثي في مؤامرة كاملة الأركان، لم تكن تستهدفنا وحدنا بل استهدفت التحالف العربي والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص».

وشدد الكليبي على أن «تسليم بيحان ومديرياتها ومديريات أخرى للحوثيين لم يكن ناتجا عن هزيمة عسكرية، بل كان قراراً سياسياً من الإخوان أقالوا من أجل تمريره كل من رفض التنفيذ، ودمروا من أجل إنجاح هذا المخطط كل الوحدات العسكرية القوية، وتخلصوا من معظم القيادات الصادقة والمخلصة».

ربما يعجبك أيضا