ظهور أول مميز لرونالدو على أرض السعودية في ودية سان جيرمان

حسام الدين صالح
رونالدو وميسي

رويترز

تألق النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في مباراة ودية جمعت فريق موسم الرياض وباريس سان جيرمان، وحسمها بطل فرنسا 5-4.

وأحرز رونالدو هدفين في الظهور الأول له، اليوم الخميس 19 يناير 2023، على استاد الملك فهد بالرياض، منذ انتقاله إلى نادي النصر، المنافس بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، الشهر الماضي.

ميسي يتقدم ورونالدو يعدل

تقدم النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لباريس سان جيرمان بعد 3 دقائق من البداية، بعد تمريرة رائعة من زميله نيمار، قبل أن يدرك رونالدو التعادل في الدقيقة 34.

واحتسب الحكم القطري، عبدالرحمن الجاسم، ركلة جزاء لصالح المهاجم البرتغالي، البالغ 37 عامًا، بعد ارتطامه مع حارس باريس سان جيرمان، كيلور نافاس، ليخضع للعلاج، قبل أن يسجل الركلة بنفسه ويدرك التعادل 1-1.

طرد وتقدم فرنسي

أشهر الحكم الجاسم بطاقة حمراء مباشرة لمدافع باريس سان جيرمان، خوان بيرنات، بعد تدخل قوي ضد سالم الدوسري، في الدقيقة 39، ليحرمه من الانفراد بمرمى نافاس.

ورغم النقص العددي، أعاد قائد النادي الفرنسي، البرازيلي ماركينيوس، فريقه للمقدمة، قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، بعد تمريرة من كيليان مبابي.

رونالدو يعادل الكفة مجددًا

احتسب الجاسم ركلة جزاء لصالح نيمار، في الوقت المحتسب بدل الضائع، نفذها بنفسه، لكن حارس فريق موسم الرياض، محمد العويس، تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط، تابع رونالدو ضربة رأس أرسلها نحو مرمى نافاس، لكنها ارتدت من القائم الأيسر، ليسكنها بيسراه قوية في الشباك.

5 أهداف في الشوط الثاني

جعل المدافع المخضرم سيرجيو راموس النتيجة 3-2 لبطل فرنسا، بعد تمريرة عرضية من مبابي. لكن بعدها بـ3 دقائق أدرك الكوري الجنوبي، جانج هيون سوو، التعادل لفريق موسم الرياض، الذي يضم لاعبي الهلال والنصر، بضربة رأس، على إثر تمريرة عرضية من بيتي مارتينيز.

وأعاد مبابي التقدم لباريس سان جيرمان بركلة جزاء في الدقيقة 60، وهي الدقيقة التي شهدت خروج رونالدو من الملعب، استعدادًا لخوض مباراته الرسمية الأولى مع النصر أمام الاتفاق، يوم الأحد المقبل.

وسجل هوجو إيكيتيكي الهدف الخامس لباريس سان جيرمان في الدقيقة 78 من وضع انفراد، لكن البرازيلي أندرسون تاليسكا قلص الفارق لنجوم النصر والرياض في الدقيقة الأخيرة، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

ربما يعجبك أيضا