عاجل| أكسيوس: «الموساد» يعتقد أن إيران قررت مهاجمة إسرائيل مباشرة

شيرين صبحي
الموساد

أفاد موقع أكسيوس الأمريكي ، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024، أن المخابرات الإسرائيلية تعتقد بأن إيران قررت مهاجمة إسرائيل مباشرة وربما تقوم بذلك خلال أيام.

وأضاف الموقع نقلاً عن مصدرين، أن الهجوم سيكون ردًا على اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران في أواخر يوليو. ولم تعلن إسرائيل أو تنف مسؤوليتها عن الحادثة.

تعليمات الجبهة الداخلية

شدد الجيش الإسرائيلي، أنه “لم يطرأ أي تغيير على تعليمات الجبهة الداخلية في ضوء التقارير التي نشرت بخصوص خطط إيران”.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، في وقت سابق، أن “الاستخبارات الإسرائيلية تعتقد أن حزب الله سيبدأ هجوما في 12 أغسطس وبعده بساعات تشن إيران هجومًا”.

إطالة أمد التوتر

كان أحمد بخشايش أردستاني، عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، قال إن الهجوم الإيراني الجوي ضد إسرائيل قد يستمر من 3 إلى 4 أيام.

وشدد على أن الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران أثناء حضوره مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد بزشكيان، سيكون مفاجئًا وحتميًا، مشيرًا إلى أن إيران مستعدة للتعامل مع أي تداعيات محتملة.

وأوضح أردستاني أيضًا أن إطالة أمد الرد أو جعل إسرائيل تنتظر الرد هو في صالح إيران، إذ أن إسرائيل “تشعر كل ليلة بأنها في حالة من عدم الاستقرار، وإبقاء إسرائيل في حالة من التوتر هو جزء من عملية الانتقام”، لافتًا إلى أن إيران سترد عندما يكون “مناسبًا”، ولكن يجب أن يحدث ذلك “بشكل مفاجئ”.

ربما يعجبك أيضا