عاجل| أمريكا تفرض عقوبات على داعمي مستوطنين متطرفين بالضفة

الخزانة الأمريكية تعلن فرض عقوبات ذات صلة بالضفة الغربية

أمير خالد
عنف مستوطنين في الضفة الغربية

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة 19 أبريل 2024، إنها فرضت عقوبات على كيانين ساعدا في جمع أموال لصالح اثنين من المستوطنين المتطرفين نفذا أعمال عنف في الضفة الغربية.

والرجلان هما ينون ليفي وديفيد شاي شاسداي، وفرضت الولايات المتحدة عقوبات منفصلة عليهما في أول فبراير الماضي، وقالت الوزارة إن الكيانين جمعا 171 ألف دولار في المجمل لصالح الرجلين.

إجراءات جديدة

كانت الولايات المتحدة أعلنت في ديسمبر الماضي، فرض قيود على تأشيرات المستوطنين الإسرائيليين المتهمين بارتكاب أعمال عنف ضد الفلسطينيين العزل في الضفة، وأعلنت المملكة المتحدة لاحقا أيضا عن إجراءات مماثلة.

يعد هذا الإجراء الأول من نوعه، ويأتي بعد ارتفاع نسبة العنف ضد الفلسطينيين في الضفة بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر، وتقول وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله إن أكثر من 360 فلسطينيا قتلوا على يد القوات الإسرائيلية والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية حرب غزة.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الماضي، وصلت حوادث عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم إلى أعلى متوسط يومي لها منذ أن بدأت الأمم المتحدة بتسجيل هذه البيانات عام 2006، بمعدل 3 حوادث يوميا مقارنة باثنتين يوميًا عام 2022 وواحدة في 2021. وارتفع هذا المعدل إلى أكثر من 5 حوادث يوميًا بعد 7 أكتوبر، بحسب منظمة “هيومن رايتس ووتش”.

ربما يعجبك أيضا