عاجل| أمريكا تفرض قيود سفر إضافية على وفد وزير الخارجية الإيراني

إيران: حال انتهاك إسرائيل لسيادتنا لن نتردد بالرد

أسماء حمدي
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، إن واشنطن فرضت قيود سفر إضافية على وفد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الموجود في نيويورك لحضور اجتماعات بالأمم المتحدة.

وأضاف فيدانت باتيل، أن القيود تسمح للوفد بالتحرك فقط في محيط مربعين سكنيين من مقر الأمم المتحدة، بين المنظمة ومقر إقامة بعثة إيران، وبين الأمم المتحدة ومطار جون إف. كنيدي، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

دفاع مشروع

في وقت سابق، قال وزير الخارجية الإيراني، أمام مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، إن الهجوم على إسرائيل كان ضروريًا وإن بلاده لم يكن أمامها خيار آخر، بحسب وصفه.

واعتبر أن هجمات بلاده على إسرائيل كانت دفاعًا مشروعًا وفقًا للقانون الدولي، قائلًا إنه يجب على إسرائيل أن تجبر على عدم القيام بأي مغامرات عسكرية إضافية ضد مصالح بلاده.

لن نتردد في الرد

أردف عبداللهيان: “في حال انتهاك إسرائيل لسيادتنا لن نتردد في الرد”.

وقال وزير الخارجية الإيراني إن هجوم بلاده على إسرائيل كان محدودًا للغاية حيث ركز على قاعدتين عسكريتين استخدمتا في الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وكانت وسائل إعلام إيرانية، قد نقلت، في وقت سابق، اليوم عن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تحذيره من أن أي اعتداء من جانب إسرائيل على أراضي بلاده سيقابل “برد حازم يجعلها تندم”، حسب تعبيره.

ربما يعجبك أيضا