عاجل| أمير قطر: قصف المستشفيات في غزة يجب ألا يمر مرور الكرام

أمير قطر: المجتمع الدولي فشل في تحمل مسؤولياته تجاه غزة

شروق صبري
القمة العربية الإسلامية

جمعت السعودية الزعماء العرب والمسلمين، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، في قمة إسلامية عربية طارئة، حيث تسعى المملكة للضغط على الولايات المتحدة وإسرائيل لإنهاء القصف على غزة.

وحضر العشرات من القادة القمة، التي تدين بشدة الحملة الإسرائيلية على غزة، وتدعو إلى وقف التهجير القسري للفلسطينيين، ومن بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس السوري بشار الأسد.

قصف المستشفيات

قال أمير قطر خلال كلمته: “إن المجتمع الدولي فشل في تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يحدث في غزة، والقصف الإسرائيلي للمستشفيات لا يمكن أن يمر مرور الكرام.

وأضاف أن سكان القطاع يتحملون ما لا يتحمله بشر على وجه الأرض في ظل آلة الحرب الإسرائيلية، وصمت دولي على مشاهد قتل الأطفال والنساء وقصف الأحياء السكنية.

وأعرب أمير قطر في ختام كلمته عن آماله بالتوصل إلى هدنة إنسانية تجنب القطاع كارثة أكبر من التي يعانيها الآن، مؤكدا ضرورة فتح المعابر لإيصال المساعدات إلى القطاع.

وكان من بين الحضور الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي قال في مطار طهران قبل مغادرته للرياض “غزة ليست ساحة للكلمات، يجب أن تكون ساحة للعمل”. وأضاف “اليوم، وحدة الدول الإسلامية مهمة للغاية”.

ربما يعجبك أيضا