عاجل| أنصار نافالني يطالبون روسيا بتسليم جثمانه فورًا

أنصار المعارض الروسي نافالني يتهمون موسكو بقتله

أمير خالد
أليكسي نافالني

طالب أنصار المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني، اليوم السبت 17 فبراير 2024، السلطات الروسية بتسليم جثمانه فورًا، متهمين إياها بـ”قتله”.

وقالت المتحدثة باسم نافالني كيرا يارميش، المقيمة في المنفى، إن “أحد موظفي المعتقل قال إن جثة أليكسي نافالني موجودة في سالخارد”، البلدة الواقعة بمنطقة القطب الشمالي في روسيا حيث معتقله، ونقلها “محققون لإجراء أبحاث”، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

اتهام بالقتل

أضافت يارميش، في مقطع فيديو، أن والدة المعارض ليودميلا نافالانايا ذهبت السبت إلى المعتقل “آي كاي 3” في منطقة يامال حيث تسلمت “وثيقة رسمية” تؤكد وفاته.

وشددت على أن “أليكسي نافالني قتل، ووفاته حدثت في 16 فبراير الساعة 9:17 بتوقيت جرينتش، بحسب الوثيقة الرسمية التي سلمت إلى والدته”، مضيفة: “ما زلنا ننتظر وثيقة الوفاة الرسمية”.

إعلان الوفاة

كانت مصلحة السجون في منطقة يامالو-نينيتس الروسية، أعلنت أمس، وفاة السياسي المعارض الذي كان مسجونًا بها أليكسي نافالني، بحسب رويترز.

كان نافالني (47 عاما)، وهو معارض روسي ناشط في مكافحة الفساد، يقضي عقوبة بالحبس 19 سنة لإدانته بتهمة “التطرف”، ويعد ألد خصوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونال شهرة واسعة بسبب نشاطه في مكافحة الفساد.

يحيط الغموض بظروف وفاة نافالني، حيث انقطعت أخباره عن أقاربه وأعوانه في بداية ديسمبر، بينما كان يقبع في سجن في منطقة فلاديمير، التي تقع على بعد 250 كيلومترا شرق موسكو.

ربما يعجبك أيضا