عاجل| إسرائيل تؤكد مقتل القيادي بحماس مروان عيسى

جيش الاحتلال يعلن وفاة الرجل الثاني في كتائب القسام

أمير خالد
مروان عيسى

أعلنت إسرائيل، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، رسميًا مقتل نائب القائد العام لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، مروان عيسى في غارة إسرائيلية الشهر الجاري، مؤكدة تقارير وردت في وقت سابق.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، في بيان، لقد فحصنا كل المعلومات المخابراتية.. جرى القضاء على مروان عيسى في الغارة التي نفذناها قبل نحو أسبوعين.

تهديد إيران

تابع هاجاري: الولايات المتحدة الحليف الاستراتيجي لإسرائيل وهي تدعمنا، ونحن في تنسيق استخباراتي معها والقوات الأمريكية تحبط أي عملية ضد إسرائيل في الشرق الأوسط.

وواصل: منعنا محاولات إيرانية لإدخال أسلحة إلى الضفة الغربية، وطهران ستدفع الثمن إذا حاولت دعم الهجمات هناك.

رجل الظل

يشار إلى عيسى بلقب “رجل الظل” لقدرته على التواري عن أعين إسرائيل، وهو من بين ثلاثة قيادات في حماس خططوا لهجوم السابع من أكتوبر، ويعتقد أنهم يديروا العمليات العسكرية للحركة في إطار الحرب الجارية منذ الهجوم.

ويحتل عيسى مرتبة متقدمة في قائمة المطلوبين لإسرائيل إلى جانب قائد الجناح العسكري محمد الضيف، وزعيم حماس في غزة يحيى السنوار، اللذين يُعتقد أنهما خططا لهجوم السابع من أكتوبر الذي أشعل فتيل الصراع.

وإذا تأكد مقتل عيسى فإنه قد يؤدي إلى تعقيد الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن، رغم أن إسرائيل تقول إن المحادثات مستمرة من خلال وسطاء مصريين وقطريين.

ربما يعجبك أيضا