عاجل| إسرائيل تقصف مركزًا للجيش اللبناني

إسرائيل تقصف مركزًا للجيش اللبناني ولا إصابات

عبدالمقصود علي

قصفت المدفعية الإسرائيلية، الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، مركزًا للجيش اللبناني جنوب البلاد، ما تسبب بأضرار كبيرة، دون وقوع إصابات في الأرواح.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، “طال القصف المدفعي المعادي (الإسرائيلي) مركزًا للجيش اللبناني في الوزاني (قرية في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية)، ما تسبب بأضرار كبيرة، من دون وقوع إصابات”.

وجاء ذلك بعد إعلان حزب الله، في وقت سابق من اليوم، استهداف منزل يتمركز فيه جنود بمستوطنة المطلة الحدودية شمال إسرائيل، مؤكدًا تحقيق “إصابات مباشرة”.

وما لبث أن أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، رصده إطلاق 3 قذائف مضادة للدروع من لبنان، استهدفت مستوطنة المطلة الحدودية.

ودوت صفارات الإنذار صباح الثلاثاء في عدد من البلدات الحدودية الإسرائيلية “خشية تسلل قطعة جوية معادية من لبنان نحو شمال البلاد”، وفق ما ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان.

وفي السياق، قصفت المدفعية الإسرائيلية بنحو متقطع، فجر وصباح الثلاثاء، أطراف بلدة علما الشعب وجبل اللبّونة وجبل العلام (جنوب لبنان)، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود بين الجانبين بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

ربما يعجبك أيضا