عاجل| إسقاط طائرة مسيرة فوق قاعدة جوية بشمال العراق

طائرة مسيرة تستهدف قاعدة جوية تضم قوات أمريكية في العراق

شيرين صبحي
طائرة مسيرة

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق، أن أنظمة دفاعية أسقطت طائرة مسيرة مسلحة، اليوم الأربعاء 10 يناير 2024، فوق مطار أربيل في شمال العراق، حيث تتمركز قوات أمريكية ودولية أخرى.

وقال الجهاز، في بيان، إنه لم يتضح ما إذا كانت هناك إصابات أو أضرار في البنية التحتية نتيجة الهجوم، وفق وكالة “رويترز”.

من جانبها، أعلنت جماعة تسمى المقاومة الإسلامية في العراق، في بيان، أنها نفذت هجومًا بطائرة مسيرة على القاعدة الأمريكية في مطار أربيل.

وأمس الثلاثاء، أعلن مصدران بالجيش العراقي أن ضربة جوية أمريكية استهدفت منصة إطلاق صواريخ أجهضت هجومًا على قاعدة عين الأسد الجوية، التي تضم قوات أمريكية ودولية أخرى في غرب البلاد.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن قاذفة صواريخ كانت مثبتة فوق شاحنة صغيرة متوقفة بمنطقة ريفية على بعد نحو 7 كيلومترات إلى الشرق من القاعدة، مع وجود صاروخين على الأقل معدين للإطلاق باتجاه القاعدة.

وأوضح مسؤول بالجيش أن الضربة الجوية الأمريكية دمرت القاذفة، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بشأن الضربة.

ويوجد 900 من الجنود الأمريكيين في سوريا و2500 في العراق، حيث تقول الولايات المتحدة إن مهمتهم تقديم المشورة والمساعدة للقوات المحلية التي تحاول منع عودة تنظيم داعش الذي سيطر على مساحات كبيرة من البلدين في عام 2014، لكن تم دحره في وقت لاحق.

وتعرضت القوات الأمريكية في العراق وسوريا إلى 100 هجوم على الأقل باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة منذ بدء الحرب بين حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا