عاجل| استشهاد 3 نازحين وإصابة 2 باستهداف إسرائيلي في خان يونس

الجيش الإسرائيلي: مستمرون بالهجوم الواسع على خان يونس

أسماء حمدي
قطاع غزة

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، باستشهاد 3 نازحين وإصابة 2 باستهداف إسرائيلي للبوابة الشمالية لمقر الهيئة في خان يونس.

وأعلنت مصادر طبية، في وقت سابق، استشهاد 50 فلسطينيا، وإصابة 120 آخرين، في قصف القوات الإسرائيلية على المناطق الغربية لمدينة خان يونس، خلال الساعات الـ24 الماضية.

قصف متواصل

من جهتها، أعربت منظمة أطباء بلا حدود عن قلقها على سلامة الموجودين داخل مستشفى ناصر، بسبب القصف المتواصل في محيطها، مشددة على وجوب حمايتهم، والسماح لهم بالمغادرة إذا أرادوا، منوهة إلى تعذر وصول الجرحى إليه.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الضحايا الفلسطينيين منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي نحو 25.450 شهيدا، و63 ألف جريحا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.

هجوم واسع

شدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أمس الثلاثاء، على الاستمرار بالقتال في كل مناطق قطاع غزة، مضيفا: “القوات الإسرائيلية مستمرة بالهجوم الواسع على خان يونس وتدخل مناطق جديدة”.

وأضاف هاجاري أن الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 100 مسلح في غزة بغرب خان يونس خلال الـ24 ساعة الماضية.

أما عن هجوم المغازي، يوم الاثنين، أشار المتحدث باسم الجيش إلى أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا قذائف (آر بي جي) ما تسبب على الأرجح بانفجار أدى إلى انهيار مبنيين ومقتل مجموعة من الجنود الإسرائيليين في غزة.

ربما يعجبك أيضا