عاجل| الجيش السوداني يعلن إحباط هجوم الدعم السريع على الفاشر

الجيش السوداني يعلن تكبيد الدعم السريع خسائر فادحة في الفاشر

أمير خالد

أعلن الجيش السوداني، اليوم السبت 10 فبراير 2024، إحباط هجوم لقوات الدعم السريع على مدينة الفاشر، مشيرًا إلى تكبيد الدعم السريع خسائر كبيرة، بحسب “العربية”.

وعلى مدار 10 أشهر، يقاتل الجيش السوداني بقيادة عبدالفتاح البرهان، قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الملقب بـ”حميدتي”، ما أدى إلى تدمير البنية التحتية وقتل الآلاف.

طاولة واحدة

تحاول أطراف خارجية جمع أطراف النزاع على طاولة واحدة، ومن أبرزها محاولات منظمة “إيجاد” التي باءت بالفشل في ديسمبر الماضي، وانتهى اتفاق جدة بتبادل الطرفين للاتهامات.

وعلى هامش المعارك، قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” جيمس إلدر، الجمعة، إن الحرب دمرت العاصمة الخرطوم بشكل “محزن” وحرمت الأطفال من حقهم في الحياة.

سوء التغذية

قال إلدر، في مؤتمر صحفي بجنيف: “تبعات آخر 300 يوم تفضي إلى ترجيح أن أكثر من 700 ألف طفل يعانون من أخطر صور سوء التغذية هذا العام”، بحسب رويترز.

وعرض إلدر في مقطع فيديو قصير، على حساب المنظمة على مواقع التواصل، صوره في أحد أحياء الخرطوم للدمار الكبير الذي لحق بالمناطق والأحياء السكنية؛ قائلا:” الأحياء السكنية مدمرة بشكل كبير وخالية من السكان ولا يوجد أطفال يمارسون ألعابهم وحياتهم الطبيعية”.

ربما يعجبك أيضا