عاجل| السيسي: نرفض بشكل قاطع محاولات تصفية القضية الفلسطينية

السيسي يؤكد استمرار جهود مصر لتقديم وإيصال الدعم الإنساني لأهالي غزة

حسام أحمد

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، إنه تابع باهتمام بالغ مُجريات بيان رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب، والذى عبّر خلاله عن ثوابت الدولة تجاه الأمن القومى المصرى والقضية الفلسطينية الباقية فى الضمير الوطنى المصرى دولة وشعبًا.

وشدد الرئيس السيسى، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، على استمرار الدولة بجميع أجهزتها ومؤسساتها فى تقديم الدعم اللازم للقضية الفلسطينية على كل المستويات، رافضين بشكل قاطع أي محاولات لتصفيتها، داعين كل الأطراف الفاعلة على إعلاء صوت الحكمة وتفعيل القرارات الدولية بذات الشأن.

استمرار الدعم الإنساني لغزة

من ناحية أخرى، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، نيفين القباج، استمرار جهود مصر المكثفة لتقديم وإيصال الدعم الإنساني لأهالي قطاع غزة، مشيداً بالدور الذي يقوم به الهلال الأحمر المصري في هذا الشأن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الاجتماع تناول عددًا من الموضوعات وعلى رأسها المساعدات الإغاثية لغزة، إذ اطلع الرئيس السيسي على الجهود التي يقوم بها الهلال الأحمر المصري لإنفاذ المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

دور المجلس القومي لرعاية الشهداء

أضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تطرق إلى دور المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، إذ وجه الرئيس السيسي بمواصلة تقديم وتعزيز الخدمات المقدمة لأسر الشهداء والمصابين، مؤكدًا عمق التقدير والاحترام الذي يكنه الشعب المصري لأبنائه الأوفياء الذين قدموا أعظم التضحيات من أجل أمن مصر وسلامة شعبها.

وتناول الاجتماع كذلك متابعة الجهود التي تقوم بها وزارة التضامن الاجتماعي لدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبصفة خاصة الخدمات الموجهة للسيدات ذوات الاحتياجات الخاصة، وكذا متابعة نشاط الصندوق القومي “للقادرين باختلاف”، ووجه الرئيس السيسي في هذا الصدد بالاستمرار في العمل على تحسين إتاحة وجودة الخدمات الموجهة للفئات المستحقة وخاصة السيدات، وتيسير الإجراءات الهادفة لتحسين جودة حياتهن، بما يتوافق مع القوانين ذات الصلة.

ربما يعجبك أيضا