عاجل| السيسي: معبر رفح مفتوح 24 ساعة لإدخال المساعدات إلى غزة

السيسي: نُسقط المساعدات على غزة جوًّا بسبب صعوبات دخولها برًا

أمير خالد
عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت 9 مارس 2024، إن مصر لم تغلق معبر رفح نهائيًّا، مشيرًا إلى أنه مفتوح 24 ساعة لإدخال المساعدات إلى غزة، إلى جانب عمليات الإسقاط الجوي في شمال القطاع.

وأضاف السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة، والتي بثتها قناة القاهرة الإخبارية، أن البعض يتساءل لماذا يتم إنزال المساعدات جوًا وليس عبر المعابر في غزة.

إنزال المساعدات

وتابع: نحن حريصون على أن يظل معبر رفح مفتوحًا 24 ساعة، وهذه فرصة لنا كي ندخل المساعدات بأي حجم، والناس كانت تقول هذا الكلام غير حقيقي والمعبر يًغلق، وأنا أكرر المعبر لا يغلق، وهناك أيضا إنزال جوي للمساعدات في شمال القطاع، لأنه بعيد، وهناك تحديات لدخول المساعدات في المعابر الأخرى”.


وتحدث السيسي عن تحرير سعر الصرف، قائلًا: إنه أوقف تعويم العملة العام الماضي لأسباب متعلقة بالأمن القومي، مشيرًا إلى أنه رفض فكرة تحرير سعر الصرف إلا في ظل وجود احتياطي كبير من الدولار.

وأضاف السيسي، أن الأمور في مصر بدأت في التحسن، متابعًا أنه لم يغامر بقرارات غير محسوبة، معقبًا: “أنا خليت البلد قادرة على إنها تكون بلد وتنطلق بعد كده، إحنا بنعاني بس تبقى بلد”.

ربما يعجبك أيضا