عاجل| بايدن ونتنياهو يبحثان التطورات في إسرائيل وغزة

بعد انقطاع 26 يومًا.. بايدن يبحث مع نتنياهو آخر التطورات

أسماء حمدي
جو بايدن وبنيامين نتنياهو

قال البيت الأبيض، اليوم الجمعة 19 يناير 2024، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن بحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التطورات في إسرائيل وقطاع غزة.

ولم يكشف البيت الأبيض عن مزيد من التفاصيل، لكنه قال إنه سيصدر بيانًا كاملًا في وقت لاحق الجمعة، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه الجيش الإسرائيلي تقدمه في جنوب القطاع، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”.

إطلاق نار كثيف

تأتي المكالمة بين بايدن ونتنياهو بعدما أبلغ مسؤولون بالهلال الأحمر عن إطلاق نار كثيف من طائرات إسرائيلية مسيرة على مواطنين في مستشفى الأمل بخان يونس، وهي المدينة الرئيسة في الجزء الجنوبي من غزة.

وشنت إسرائيل هجومًا واسعًا جديدًا على خان يونس بهدف السيطرة على المدينة التي تقول إنها الآن القاعدة الأساسية لمقاتلي حركة حماس الذين هاجموا جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي في عملية أسفرت عن مقتل 1200 شخص وعجلت بحرب دمرت القطاع.

آلاف الشهداء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 142 فلسطينيًا قتلوا وأصيب 278 خلال الساعات الـ24 الماضية، مما يرفع عدد الشهداء خلال أكثر من 3 أشهر من الحرب إلى 24762.

وقال مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن قوات الأمن الإسرائيلية قتلت صبيًا أمريكيًا من أصل فلسطيني، اليوم الجمعة، في الضفة الغربية المُحتلة.

ربما يعجبك أيضا