عاجل| بايدن يتصل بنتنياهو اليوم للحديث عن الأسرى

مسؤول بالإدارة الأمريكية: اتصال بايدن ونتنياهو سيركز على الرهائن

عبدالمقصود علي
الرئيس الأمريكي جو بايدن وبنيامين نتنياهو

أعلن مسؤول بالبيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتحدث، اليوم الأحد 11 فبراير 2024، إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت وكالة أنباء “رويترز” عن مسؤولين في البيت الأبيض القول إن “الرئيس جو بايدن سيتحدث إلى نتنياهو اليوم في أول محادثة بينهما، منذ أن وصف بايدن الرد العسكري الإسرائيلي في غزة بأنه “مبالغ فيه”.

وأوضح أحد المسؤولين إن بايدن، الذي يمكث الآن في منزله في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، من المقرر أن يتحدث إلى نتنياهو اليوم، مشيرًا إلى أن الحديث سيركز على أسرى إسرائيل في غزة.

وكان نتنياهو قال في وقت سابق لبرنامج “فوكس نيوز صنداي”، إنه لم يتحدث إلى بايدن منذ أن وصف الأخير الرد العسكري الإسرائيلي بأنه “مبالغ فيه”، قبل أيام ولا يعرف ما يعنيه الرئيس الأمريكي بذلك.

كما ذكر نتنياهو في مقابلة بثتها شبكة “إيه بي سي”، اليوم الأحد، أن هناك “عددًا كافيًا” من 132 رهينة إسرائيلي على قيد الحياة في غزة يبرر استمرار الحرب الإسرائيلية في المنطقة.

وردًا على سؤال عن عدد الرهائن الذين لا زالوا على قيد الحياة، قال نتنياهو إن العدد “كاف لتبرير نوع الجهود التي نقوم بها”.

وأضاف: “سنفعل أقصى ما بوسعنا لاستعادة جميع الأحياء، وبصراحة، جثث الموتى أيضًا”، مدعيًا أن مدنيًا فلسطينيًا يلقى حتفه مقابل كل قتيل من مسلحي حماس في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

ربما يعجبك أيضا