عاجل| ترامب يعلق على هجوم «البرج 22» ويهاجم بايدن

ترامب: الهجوم على قواتنا في الأردن نتيجة مأساوية لضعف واستسلام بايدن

عبدالمقصود علي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

علق المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، الأحد 28 يناير 2024، على الهجوم الذي استهدف قوات بلاده في قاعدة “البرج 22” العسكرية على الحدود بين الأردن وسوريا.

وقال ترامب في تصريح له: “الهجوم على قواتنا في الأردن يمثل يومًا مروعًا لبلادنا ونتيجة مأساوية إضافية لضعف بايدن (الرئيس الأمريكي) واستسلامه”.

وفي وقت سابق أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية مقتل 3 جنود وإصابة آخرين في هجوم بطائرة مسيّرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن.

وقال مسؤول أمريكي لوكالة أنباء “رويترز”، تحدث شريطة عدم كشف هويته، إنه يجري تقييم حالة 34 عسكريًا على الأقل للاشتباه في إصابات بالدماغ، وقال مسؤولان آخران إن بعض المصابين في صفوف القوات الأمريكية جرى إجلاؤهم من القاعدة لتلقي مزيد من العلاج.

واتهم بايدن جماعات مدعومة من إيران بتنفيذ الهجوم، وهو أول ضربة تسقط قتلى في صفوف القوات الأمريكية منذ نشوب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في أكتوبر الماضي، والتي أثارت صدمة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال بايدن في بيان: “في الوقت الذي لا نزال نجمع فيه الحقائق عن هذا الهجوم، نعرف أنه من تنفيذ جماعات مسلحة متشددة مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق”، متعهدًا بالرد.

ربما يعجبك أيضا