عاجل| حصيلة جديدة.. مقتل 38 في ضربات إسرائيلية على حلب السورية

مقتل 38 شخصًا بينهم 5 من حزب الله بضربات إسرائيلية على سوريا

أسماء حمدي
قصف إسرائيلي على سوريا

قال مصدران أمنيان، اليوم الجمعة 29 مارس 2024، إن الضربات الإسرائيلية على مدينة حلب بشمال سوريا، أدت إلى مقتل 38 شخصًا بينهم 5 أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية.

ويمثل هذا أسوأ هجوم حتى الآن من حيث عدد القتلى خلال الحملة الإسرائيلية المكثفة على حلفاء إيران في سوريا، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

غارات إسرائيلية

كثفت إسرائيل غاراتها الجوية على كل من حزب الله والحرس الثوري الإيراني في سوريا منذ هجوم حركة حماس الفلسطينية المدعومة من إيران عليها في 7 أكتوبر الماضي.

ورسخت طهران ووكلاؤها وجودهم في أرجاء سوريا بما يشمل المناطق المحيطة بحلب والعاصمة دمشق.

قصف المطارات

قصفت إسرائيل المطارات الدولية في المدينتين مرارا على مدى سنوات لعرقلة تدفق الأسلحة إلى حلفاء إيران في المنطقة، لكن الغارات منذ السابع من أكتوبر تسقط أعدادا أكبر من القتلى ودفعت إيران إلى سحب بعض من كبار ضباطها من سوريا.

وقالت وزارة الدفاع السورية إنه خلال الغارات الإسرائيلية تم قصف عدة مناطق في جنوب شرق محافظة حلب في حوالي الساعة 1:45 صباحا بالتوقيت المحلي (2245 بتوقيت جرينتش) مما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين والعسكريين.

قصف متبادل

أضافت أن الضربات الجوية تزامنت مع اعتداء بالطيران المسير نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها”.

وقالت 3 مصادر أمنية لـ”رويترز” إن 5 من مقاتلي حزب الله من بين القتلى، وذكر أحد المصادر أن أحدهم قائد ميداني محلي قتل شقيقه في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان في نوفمبر الماضي.

وتتبادل إسرائيل وحزب الله إطلاق النار عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ اندلاع الحرب في غزة. وقُتل أكثر من 270 مقاتلًا من حزب الله و50 مدنيا، من بينهم مسعفون وصحفيون، في القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان. وقتل نحو 12 من القوات الإسرائيلية ونصف هذا العدد من المدنيين في شمال إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا