عاجل| روسيا ستنشر أحدث مدافع هاوتزر قرب حدودها مع فنلندا

روسيا تعتزم نشر أحدث مدافع هاوتزر قرب حدودها مع فنلندا

حسام أحمد

قال سيرجي تشيميزوف رئيس شركة روستيخ الحكومية الروسية للدفاع في تصريحات نشرت اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، إن روسيا ستنشر قريبًا أحدث مدافع هاوتزر في منطقتها العسكرية الشمالية المتاخمة لفنلندا والنرويج.

وأضاف تشيميزوف للوكالة الروسية للإعلام في مقابلة أن اختبار وحدات المدفعية ذاتية الدفع الجديدة من طراز (كووليشن-إس.في) انتهى وبدأ إنتاجها بكميات كبيرة بالفعل. وقال إن تسليم الدفعة التجريبية الأولى سيتم بحلول نهاية 2023، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وتابع تشيميزوف: “أعتقد أنها ستظهر هناك (في المنطقة العسكرية الشمالية) قريبا، نظرا لأن مدافع الهاوتزر من هذه الفئة مطلوبة لتوفير ميزة على نماذج المدفعية الغربية من حيث مدى إطلاق النار”.

وغير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 2021 وضع الأسطول الشمالي الروسي، الذي كانت منطقة مسؤوليته بشكل رئيسي في القطب الشمالي الروسي، إلى المنطقة العسكرية الشمالية التي تضم أيضا منطقة مورمانسك التي تقع على الحدود مع فنلندا والنرويج.

ومنذ شن غزوها واسع النطاق في أوكرانيا في فبراير 2022، اتهمت روسيا الغرب بشن حرب بالوكالة ضدها وحذرت من أنها ستحشد قوات على حدودها الغربية بعد انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي الذي تقوده الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا