عاجل| سوليفان: سأتحدث مع الإسرائيليين بشأن الجدول الزمني للحرب في غزة

سوليفان سيتحدث مع نتنياهو بشأن مدى العدوان على غزة.. و«إسرائيل تسابق الزمن»

حسام أحمد

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، إنه سيبحث في محادثاته المقبلة مع المسؤولين الإسرائيليين جدولًا زمنيًا للحرب في غزة.

وحسب وكالة أنباء “رويترز”، قال سوليفان: “سأتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن تعليقاته حول دور الجيش الإسرائيلي في غزة بعد الحرب”.

خلافات واشنطن وتل أبيب

وفي سياق متصل، اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن واشنطن وتل أبيب “تختلفان بشأن المرحلة اللاحقة للحرب في غزة”.

وقال نتنياهو إن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في أهدافها المتمثلة في القضاء على حماس واستعادة المحتجزين لدى الحركة الفلسطينية، لكنه أشار إلى أن الحليفتين تختلفان بشأن المرحلة اللاحقة للحرب في غزة.

رفض أبو مازن

كما أعلن رفضه مجددًا تأييد عودة السلطة الفلسطينية المدعومة من الغرب بقيادة الرئيس محمود عباس لحكم غزة، وقال في مقطع مصور على حسابه في منصة “إكس” إن غزة “لن تكون حماسستان ولا فتحستان”. وفتح هي الحركة التي ينتمي إليها عباس.

وتابع: “أنا أريد أن أوضح وجهة نظري: لن أسمح لإسرائيل أن تكرر خطأ أوسلو ولن أسمح بأن نُدخِل إلى غزة من يعلم أبناءه الإرهاب ويدعم الإرهاب ويمول الإرهاب”.

ربما يعجبك أيضا