عاجل| في اليوم 167 للحرب.. 7 مجاز وحصيلة جديدة للعدوان على غزة

وفد إسرائيلي يزور واشنطن الأسبوع المقبل لبحث اجتياح رفح

عبدالمقصود علي
أطفال غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة الخميس 21 مارس 2024 حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها على تليجرام:  ارتكب الاحتلال الاسرائيلي 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 65 شهيدًا و92 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية”.

واضافت لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31988 شهيدا و 74188 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

اجتياح رفح

من ناحية أخرى قالت هيئة البث العبرية، الخميس، إن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر يعتزمان زيارة واشنطن الأسبوع المقبل لبحث اجتياح محتمل لمدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوب قطاع غزة.

وقالت الهيئة: “من المقرر أن يزور رئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنجبي، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، الولايات المتحدة الأسبوع المقبل للتباحث مع إدارة بايدن بشأن عملية عسكرية في رفح”.

وأضافت: “من المتوقع أن يسمع الوزيران من الأمريكيين أن الشروع بعملية اجتياح عسكري لمدينة رفح أمر شبه مستحيل، في ظل الظروف القائمة”.

سلسلة من الشروط الإنسانية

وتابعت: “ومن المتوقع أن تضع الإدارة الأمريكية سلسلة من الشروط الإنسانية التي يجب الاستجابة لها قبل بدء العملية العسكرية في رفح، وستوضح لكل من الوزيرين أن تلبية هذه الشروط يستغرق وقتا طويلا”.

ونقلت الهيئة العبرية عن مسؤول أمريكي، لم تسمّه، قوله: “يجب توفير الملاجئ والمراكز الطبية وكمية كبيرة من المواد الغذائية، وفي الوقت الحالي، لا نرى أي نشاط إسرائيلي في هذا الاتجاه على الإطلاق”.

وحذرت العديد من الدول إسرائيل من مغبة اجتياح رفح، لما له من تداعيات كارثية على المدينة التي تمثل الملاذ الأخير للفلسطينيين بعد حجم القصف والدمار والقتل الذي أحدثته إسرائيل بقطاع غزة، تواجه على إثرها اتهامات بارتكاب إبادة جماعية أمام محكمة العدل الدولية.

ومحافظة رفح فيها حاليا أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني، بينهم مليون و300 ألف نزحوا من محافظات أخرى تحت وطأة القصف العنيف بقصد دفعهم مجبرين إلى إخلاء مناطقهم بداية من شمال القطاع خاصةً.

ربما يعجبك أيضا