عاجل| أمريكا توافق على ضرب أهداف إيرانية في العراق وسوريا

"سي بي إس": الضربات ستستهدف شخصيات ومنشآت إيرانية

شيماء مصطفى
غارات جوية على العراق وسوريا

نقلت شبكة سي بي إس الأمريكية، اليوم الخميس 1 فبراير 2024، عن مسؤولين أمريكيين أن واشنطن وافقت على شن هجمات على أهداف إيرانية في العراق وسوريا.

وذكرت الشبكة أن الضربات ستستهدف شخصيات ومنشآت إيرانية، وفق وكالة أنباء “رويترز”.

الطقس عامل مهم

أوضح المسؤولون أن “الطقس سيكون عاملًا مهمًا في توقيت الضربات، حيث أن الولايات المتحدة لديها القدرة على تنفيذ ضربات في الأحوال الجوية السيئة، لكنها تفضل رؤية أفضل لأهدافها لضمان عدم إصابة المدنيين عن غير قصد”.

وتأتي الضربات المنتظرة ردًا على هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ التي استهدفت القوات الأميركية في المنطقة، بما في ذلك الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 جنود أميركيين، نهاية الأسبوع الماضي.

هجوم البرج 22

وأعلن الجيش الأمريكي، الأحد الماضي، مقتل 3 من جنوده وإصابة آخرين بهجوم لمسيّرة استهدفت قاعدة تضم قوات أمريكية، استهدف موقع “البرج 22”، وهو موقع عسكري صغير يقع بالقرب من حدود بين الأردن مع سوريا.

والبرج 22 يقع بالقرب من قاعدة التنف في جنوب شرق سوريا، حيث تعمل قوات أمريكية مع قوات أردنية على محاربة مسلحي تنظيم “داعش”.

وتعهدت الولايات المتحدة بالرد على الهجوم الذي استهدف قواتها في الموقع، واتهمت واشنطن “كتائب حزب الله” بالوقوف وراء الهجوم، وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران على خلفية هذا الهجوم.

كما شهدت الأشهر القليلة الماضية ضربات متبادلة بين المجموعات الشيعية المسلحة والقوات الأمريكية، في سوريا والعراق، كما شنّ الحوثيون في اليمن هجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر، وردت واشنطن باستهداف مواقعهم، ناهيك عن توترات شمال إسرائيل مع حزب الله.

ربما يعجبك أيضا