عاجل| مسؤولون بوكالة أمريكية يدعون بايدن إلى وقف النار في غزة

أحدث علامة على عدم الرضا داخل الحكومة الأمريكية عن دعم بايدن للحرب في غزة

أسماء حمدي
الرئيس الأمريكي جو بايدن

وقع أكثر من 1000 مسؤول بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، على خطاب يحث إدارة الرئيس جو بايدن على وقف إطلاق النار في غزة.

وذكرت وكالة أنباء رويترز، أن الخطاب أحدث علامة على عدم الرضا داخل الحكومة الأمريكية عن دعم بايدن الراسخ لإسرائيل، في ردها على هجمات حماس 7 أكتوبر الماضي، التي أودت بحياة 1400 إسرائيلي أغلبهم من المدنيين.

انتهاكات القانون الدولي

رفضت واشنطن دعوات من زعماء عرب وفلسطينيين وآخرين لكي توقف إسرائيل هجومها على قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حماس، وتقول وزارة الصحة في غزة إن الهجوم أسفر عن مقتل 11 ألف فلسطيني، من بينهم 4500 طفل.

وورد في الخطاب: “بصفتنا متخصصين في التنمية والصحة العامة والمساعدات الإنسانية، فنحن قلقون ومحبطون من الانتهاكات الكثيرة للقانون الدولي، وهي قوانين تهدف إلى حماية المدنيين والعاملين في المجالين الطبي والإعلامي، إلى جانب المدارس والمستشفيات ودور العبادة”.

وحصد الخطاب المنشور في 2 نوفمبر حتى الآن 1029 توقيعًا من موظفين بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وأسماء الموقعين مخفية، لكن الخطاب يظهر أنه موقع من مسؤولين في كثير من مكاتب الوكالة في واشنطن، ومسؤولين منتشرين في أنحاء العالم.

ربما يعجبك أيضا