عاجل| مصر تتسلم 520 مليون دولار من «صفقة الفنادق»

محمود عبدالله
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي

قال رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، إن وزير قطاع الاعمال العام أكد تسلم الوزارة 520 مليون دولار من “صفقة الفنادق” التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وقريبًا سوف تتسلم الوزارة باقي المستحقات.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة المصرية، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، موضحًا أن الإصلاحات الهيكلية التي تتم حاليًا في الاقتصاد الوطني؛ ستسهم في تحقيق نقلة نوعية، وفق بيان لمجلس الوزراء عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي.

صفقة الفنادق

أشار رئيس الوزراء المصري إلى استمرار الحكومة في إجراءاتها لدعم قطاعات مهمة، مثل الصناعة والزراعة والاتصالات، بالإضافة إلى قطاع الهيدروجين الأخضر، الذي تحظى مصر فيه بميزة تنافسية، ولذا تبذل جهودًا واسعة للتوسع في هذا القطاع الواعد، وتواصل جهودها بهدف دخول المشروعات التي تم توقيع اتفاقات بشأنها حيز التنفيذ، والتشغيل، معتبرًا أن هذه المشروعات تُقدر الاستثمارات بها بمليارات الدولارات، وتسهم في ضخ المزيد من النقد الأجنبي، وتوفير فرص العمل.

كان “مصطفى مدبولي” قد أعلن في مؤتمر صحفي حلا ديسمبر الماضي، عن توقيع صفقة لبيع حصة في محفظة تضم سبعة فنادق كبيرة لشركة “Icon”الذراع الفندقي لمجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية.

وقال مجلس الوزراء في بيان حينها، إنه بموجب الصفقة استحوذت “أيكون” على 39% من أسهم شركة  “Legacy” التي تضم في محفظتها الفنادق السبع، مع حق رفع الحصة إلى 51%.

ربما يعجبك أيضا