عاجل| مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية غربي سوريا

مقتل شخص بغارة إسرائيلية تستهدف شاحنة قرب الحدود السورية اللبنانية

أسماء حمدي
قصف إسرائيلي على سوريا - أرشيفية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، بمقتل عنصر من حزب الله اللبناني جراء غارة إسرائيلية استهدفت شاحنة يستقلها في ريف حمص غرب سوريا قرب الحدود مع لبنان.

جاء ذلك، بالتزامن مع ضربة أخرى استهدفت موقعًا قرب دمشق، بعد ساعات من غارات مشابهة قرب العاصمة مساء أمس الأربعاء.

قصف إسرائيلي

يسيطر مقاتلون تابعون لحزب الله على حدود لبنان الشرقية مع سوريا، وفي بعض المناطق المتاخمة في الجانب الآخر من الحدود، بما في ذلك منطقة ريف القصير التي استهدفتها إسرائيل بالقصف وفق المرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن: “إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت شاحنة قتلت عنصرا تابعا لحزب الله في منطقة القصير في ريف حمص على الحدود السورية اللبنانية”.

عدوان جوي

دوت انفجارات عنيفة، مساء أمس الأربعاء، في معظم أنحاء دمشق بعد غارة إسرائيلية ليلية استهدفت مواقع قرب العاصمة ما أدى لمقتل عنصرين موالين لحزب الله وفق المرصد.

وذكرت وزارة الدفاع السورية، مساء أمس، أن العدو الإسرائيلي شن عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا عددًا من النقاط في ريف دمشق.

ضربات مكثفة

أضافت الوزارة: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”.

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضا مواقع للجيش السوري.

لكن هذه الضربات تكثفت بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة، إثر هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

ربما يعجبك أيضا