عاجل| نتنياهو: إسرائيل ستشن عمليات في رفح وستجلي المدنيين

نتنياهو: الضغط الدولي المتزايد لن يمنعنا من تحقيق أهداف الحرب على حماس

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد 17 مارس 2024، إن حلفاء إسرائيل ذاكرتهم ضعيفة فيما يتعلق بهجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل ستواصل هجومها على قطاع غزة رغم الضغوط الدولية المتزايدة، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

ذاكرة ضعيفة

أردف نتنياهو في مستهل اجتماع للحكومة: “إلى أصدقائنا في المجتمع الدولي أقول: هل ذاكرتكم ضعيفة إلى هذا الحد؟ بهذه السرعة نسيتم يوم السابع من أكتوبر، أسوأ مذبحة ارتكبت ضد اليهود منذ المحرقة؟”

وتابع: “بهذه السرعة أنتم مستعدون لحرمان إسرائيل من حق الدفاع عن نفسها ضد وحوش حماس؟”، مشددًا على أن إسرائيل ستواصل هجومها على قطاع غزة، بما في ذلك مدينة رفح، بينما ستجلي المدنيين من مناطق القتال.

إعادة الرهائن

جاءت تصريحات نتنياهو متزامنة، تقريبًا، مع تصريحات أخرى لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أعلن فيها أن المؤسسة الأمنية ملتزمة بالاستفادة من كل فرصة لإعادة الرهائن.

وأشار جالانت إلى أن الضغط العسكري من خلال المناورة البرية هو المفتاح لعودة المختطفين، لافتا إلى أن نتائج الحرب ستؤثر على إسرائيل لعقود مقبلة.

خط أحمر

في وقت سابق، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن الخط الأحمر الأكثر أهمية بالنسبة لإسرائيل أننا لن نوافق على وقف الحرب في غزة.

وكرر بدوره الحديث عن اجتياح رفح، وقال العملية البرية في رفح ستنفذ ومن دون الدخول إلى رفح لا يمكننا تحقيق النصر.

ربما يعجبك أيضا