عاجل| نتنياهو: لا صفقة بشأن الأسرى ولن نوقف الحرب بغزة

نتنياهو: نقاوم الضغوط الدولية ولن نوقف الحرب قبل القضاء على حماس

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، عدم وجود أي صفقة حتى الآن للإفراج عن المحتجزين بقطاع غزة.

وأضاف نتنياهو في كلمته خلال مؤتمر صحفي: “نحاول مقاومة الضغوط الدولية ولن نوقف الحرب قبل القضاء على حركة حماس”، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

ضغوط كثيرة

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أنه مصر على حماية مصالحه رغم معارضة بعض الأصدقاء، مضيفا: “هناك ضغوط كثيرة في الأيام الأخيرة علينا”.

وأردف: “نقوم بجهود للحفاظ على دعم واشنطن في حربنا ضد حماس”، مشيرا إلى أنه من الحيوي استمرار الدعم الدولي لاستمرار عمليتنا في قطاع غزة.

مسيرة لعائلات الرهائن

أشار نتنياهو إلى أنه جرى الموافقة على إدخال الوقود ومساعدات طارئة لغزة منعًا لانتشار الأمراض حتى لا تؤثر على السكان وعلى الجنود، مضيفا: “لا تغيير في سياستنا والكمية محدودة من الوقود”، لن نوقف الحرب قبل استعادة الأسرى.

ووصلت عائلات الرهائن الإسرائيليين والآلاف من مؤيديهم إلى القدس، في وقت سابق اليوم السبت، في نهاية مسيرة استمرت 5 أيام، والتي تهدف لمواجهة الحكومة الإسرائيلية بشأن الأسرى المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

تبادل الأسرى

يعتقد أن نحو 240 شخصا، ومنهم أطفال ومسنون ومواطنون أجانب، موجودون في قطاع غزة بعد أن احتجزتهم حماس رهائن بعد هجوم في السابع من أكتوبر الماضي، على بلدات وقواعد للجيش في جنوب إسرائيل قتل فيه 1200 شخص.

ويخشى العديد من أقارب وأصدقاء المفقودين أن يتعرضوا للأذى في الهجمات الإسرائيلية على غزة التي تهدف للقضاء على حماس. وتقول الحكومة إن الهجوم يحسن فرص استعادة الرهائن، ربما عن طريق تبادل الأسرى عبر وساطة.

وقالت شارون ليفشيت المقيمة في لندن، التي خطف والدها البالغ من العمر 83 عاما: “أشعر أن الناس يعتقدون أن هناك وقتا، لكن بالنسبة للأطفال وكبار السن ذوي الاحتياجات المعقدة الصعبة، لا يوجد وقت، الوقت ينفد بسرعة”.

ربما يعجبك أيضا