عاجل| هجوم بمسيرات على قاعدة عين الأسد في العراق

القوات الأمريكية تعرضت لـ 150 هجوما منذ بدء العدوان على غزة

أمير خالد
مسيرة

تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، اليوم الخميس 25 يناير 2024، لهجوم بطائرات مسيرة، في استمرار للهجمات على قواعد تضم قوات أمريكية في العراق منذ اندلاع الحرب في غزة، بحسب قناة العربية.

وتعد عين الأسد، غرب الأنبار، ثاني أكبر القواعد الجوية العراقية بعد قاعدة بلد الجوية وهي مقر قيادة الفرقة السابعة في الجيش العراقي، وتضم قوات أمريكية وقوات تابعة للتحالف الدولي لمكافحة “داعش”.

هجوم بالصواريخ

تعرضت قاعدة عين الأسد أكثر من هجوم خلال الأيام الماضية، حيث أطلقت مسيرات هجومية عدة، أول أمس الثلاثاء، ما تسبب في إصابات وأضرار، وفق مسؤول عسكري أمريكي، وقبل خمسة أيام، تعرضت القاعدة لاستهدف بأكثر من 20 صاروخا.

وفي نفس السياق، أبلغ مصدران لوكالة “رويترز” أن طائرة مسيرة متفجرة ضربت منطقة في حقل خور مور للغاز في السليمانية بشمال العراق اليوم.

150 هجومًا

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شنت فصائل مسلحة نحو 150 هجوما على قواعد أمريكية في العراق وسوريا عبر مزيج من الصواريخ والطائرات المسيرة الملغمة.

وتنشر الولايات المتحدة 900 جندي في سوريا، و2500 جندي على الأراضي العراقية ضمن قوات التحالف التي تقدم المشورة والمساعدة للقوات المحلية من أجل منع عودة تنظيم داعش، الذي سيطر عام 2014 على مساحات كبيرة من الأراضي في البلدين قبل هزيمته.

ربما يعجبك أيضا