عاجل| وزير دفاع أمريكا لـ«جالانت»: حماية الفلسطينيين أمر أخلاقي

أوستن: غزة تعاني كارثة إنسانية والوضع يزداد سوءًا

أمير خالد
وزير الدفاع الأمريكي ويوآف جالانت

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 إن حماية الفلسطينيين من الأذى أمر أخلاقي واستراتيجي، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لن ترتاح إلى حين عودة جميع الرهائن الإسرائيليين.

وأضاف أوستن، خلال لقائه نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، أن غزة تعاني من كارثة إنسانية والوضع يزداد سوءًا والضحايا المدنيين في غزة مرتفع للغاية والمساعدات منخفضة للغاية، وسنبحث بدائل العملية العسكرية في رفح.

عملية رفح

من جهته، قال جالانت: إن إسرائيل تحارب في 7 جبهات و”سنعمل على هزيمة حركة حماس وإعادة الرهائن المحتجزين في غزة”، وفقًا لما أوردته قناة الحرة الأمريكية.

توجه جالانت، أول من أمس، إلى الولايات المتحدة، في أول زيارة رسمية منذ بداية الحرب على قطاع غزة، والتقى كبار المسؤولين الأمريكيين، لبحث استمرار الحرب فى غزة، وخاصة العملية العسكرية المحتملة فى رفح.

واصطحب جالانت وفدًا عسكريًا خلال الزيارة، وذلك بعدما جرى الموافقة على الرحلة من قبل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وبناء على طلب الأمريكيين.

قائمة أسلحة

كشفت مسؤولان إسرائيليان وأمريكيان لموقع “إكسيوس”، عن حمل جالانت قائمة طويلة من الأسلحة الأمريكية التي تسعى إسرائيل للحصول عليها على وجه السرعة.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن قائمة المطالب “لن تشمل فقط طلبات قصيرة الأجل للحرب على غزة، ولكن أيضا طلبات طويلة الأجل، بما في ذلك خيار شراء المزيد من الطائرات المقاتلة من طراز F-35 وF-15، موضحًا أن إسرائيل تريد تسريع توريد الطائرات وأنظمة الأسلحة الأخرى قدر الإمكان”.

ربما يعجبك أيضا