عاجل| 5 قتلى بقصف طائرة مسيرة على دير الزور السورية

مُسيرة تستهدف ميليشيات موالية لإيران بدير الزور السورية

أسماء حمدي
طائرة مسيرة - أرشيفية

أفادت فضائية سكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، بمقتل 5 من قادة الميليشيات الموالية لإيران في قصف على مواقعهم شرقي محافظة دير الزور السورية.

وقالت إن طائرة مسيرة يرجح أنها أمريكية استهدفت الميليشيات الموالية لإيران في الميادين شرق دير الزور.

3 انفجارات

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 3 انفجارات دوت عند أطراف مدينة الميادين بريف دير الزور، عاصمة الميليشيات الإيرانية، تزامنا مع تحليق طائرات مسيرة مجهولة في سماء المنطقة، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية حتى الآن.

وتتمركز قوات عسكرية وأمنية رفقة الميليشيات الإيرانية في مواقع عدة بالمدينة وخارجها، لضبط المنطقة بعد تزايد نشاط تنظيم  داعش الإرهابي.

معارك شبه يومية

في سياق متصل، أبلغت قيادات في الميليشيات الإيرانية، الجهات المعنية، بتطبيق حظر للتجوال بعد صلاة العشاء، في مدينة الميادين، لتسيير دوريات في المدينة.

ويهاجم المسلحون المحليون، منذ أحداث ديرالزور في آواخر أغسطس الماضي، مواقع قوات سوريا الديمقراطية من خلال عمليات تسلل ومعارك شبه يومية، الأمر الذي يزيد من الفوضى والفلتان الأمني والأعمال التخريبية.

وأشار المرصد السوري، أمس الثلاثاء، إلى أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قصفت بعدة قذائف هاون، مواقع قرب ضفة نهر الفرات اليمنى ومدينة الميادين شرق دير الزور ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والميليشيات الإيرانية، بعد محاولة مسلحين محليين التسلل لنقاطها العسكرية على الضفة الأخرى للنهر.

ربما يعجبك أيضا