الجبير: السعودية استشعرت تحديات المناخ في رؤية 2030

محمود رشدي
وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير

ترأس وزير الشؤون الخارجية السعودي، عضو مجلس الوزراء، مبعوث شؤون المناخ، عادل بن أحمد الجبير، وفد السعودية المشارك في منتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ MEF، الذي دعا إليه وافتتحه الرئيس الأمريكي، جو بايدن

وافتتح الجبير كلمة السعودية، التي ألقاها عبر (تقنية الفيديو) بتوجيه الشكر لرئيس الولايات المتحدة على استضافة القمة المهمةً، في مثل هذا الوقت الذي يواجه فيه العالم تحديات التغير المناخي، وفقًا لـ”واس” اليوم الجمعة 17 يونيو 2022.

ودعا إلى العمل بجدية على استجابة دولية مشتركة وفاعلة، وحشد جميع الجهود لمواجهتها، والأخذ بالاعتبار الظروف الخاصة التي تواجهها الدول الأقل نموًا، ودعمها لمواجهة الآثار السلبية لسياسات التغير المناخي، دون إعاقة تنميتها المستدامة.

واستعرض الجبير جهود المملكة، ومبادراتها المحلية والدولية والإقليمية لمواجهة التحديات المناخية واستشعار رؤيتها 2030 لتلك التحديات من خلال جعل البيئة والتنمية المستدامة من الأهداف الرئيسة لها.

وشدد على استمرار اهتمام المملكة والتزامها بالتعاون مع جميع الشركاء الدوليين والإقليميين لمكافحة التغير المناخي والإسهام في تحقيق المستهدفات العالمية لإيجاد بيئة أفضل للأجيال القادمة.

ربما يعجبك أيضا