عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين

أسماء حمدي
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

شارك وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة 8 يوليو 2022، في اجتماع وزراء خارجية قمة مجموعة العشرين الذي عقد في جزيرة بالي بإندونيسيا خلال يومي 7 و8 يوليو الجاري، في إطار رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين للعام 2022.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد، إن دولة الإمارات بقيادة رئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حريصة على دفع الجهود الدولية ضمن مجموعة العشرين من أجل مواجهة التحديات المشتركة التي يشهدها العالم بما يحقق الاستقرار والازدهار العالمي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام.

وأشاد بجهود الجانب الإندونيسي في إدارة اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين بكفاءة عالية تجسد ريادة إندونيسيا في استضافة الفعاليات والأحداث العالمية الكبرى وتنظيم مثل هذه الاجتماعات المهمة في إطار دورها المحوري في مجال تعزيز التضافر الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوى العالم.

وأعرب عن تقديره لجهود الدول المشاركة ضمن اجتماعات مجموعة العشرين وتعاونها الذي يجسد الالتزام بالعمل سويا من أجل صياغة مستقبل أكثر إشراقا قائم على التعاون الدولي البناء في مواجهة التحديات الأكثر إلحاحا، مشددا على دعم الإمارات لجهود إندونيسيا الهادفة إلى ترسيخ وتعزيز إنجازات مجموعة العشرين.

ربما يعجبك أيضا