عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني بنيويورك

أسماء حمدي
عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

التقى وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد للعليمي، على هامش أعمال الدورة 78 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، تحيات رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لليمن وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار والازدهار، حسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

علاقات تاريخية

بحث الجانبان خلال اللقاء عددًا من الملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، والجهود الأممية المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، واستعرضا آفاق التعاون المشترك بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشدد وزير خارجية الإمارات، خلال اللقاء، على نهج الدولة الثابت في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق، بما يلبي تطلعاته نحو مستقبل مستقر ومزدهر، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية والأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وشعبيهما.

تقدير وامتنان

من جانبه، أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني عن تقديره للدعم الكبير التي تقدمه دولة الإمارات للشعب اليمني، مشددًا على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين.

وحضر اللقاء وزير دولة خليفة شاهين المرر، ومساعد الوزير للشؤون العسكرية والأمنية في وزارة الخارجية راشد علي راشد الكعبي، ونائب المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، محمد عيسى بو شهاب.

اقرأ أيضًا| وزيرا خارجية الإمارات والسعودية يبحثان العلاقات الثنائية

اقرأ أيضًا| عبدالله بن زايد يبحث في نيويورك العلاقات الثنائية وملف المناخ

ربما يعجبك أيضا