عبدالله بن زايد يلتقي عددًا من وزراء الخارجية خلال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة

حسام أحمد
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

التقى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في نيويورك، عددا من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كلا على حدة، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023.

والتقى عبدالله بن زايد محمود علي يوسف وزير خارجية جيبوتي ، والدكتور أرنولدو أندريه تينوكو، وزير الخارجية والعبادة في جمهورية كوستاريكا ، وإغناسيو كاسيس وزير خارجية سويسرا ، وإيلي كوهين وزير خارجية إسرائيل ، ومارجوس تساكنا وزير خارجية أستونيا ، وإيان بورغ وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة في جمهورية مالطا ، وإلينا فالتون وزيرة خارجية فنلندا ، وماريا جابرييل وزيرة خارجية بلغاريا، وجينبك كولوباييف وزير خارجية قيرغيزستان.

وبحث مع وزراء الخارجية مسارات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها في المجالات كافة، منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والزراعية والتكنولوجيا والأمن الغذائي والطاقة المتجددة وغيرها.

كما استعرضوا مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ، ومنها التغير المناخي ، حيث أطلع سموه الوزراء على استعدادات دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP 28” العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.

اقرأ أيضًا| عبدالله بن زايد: تحقيق التنمية يرتبط بنشر قيم التسامح بين الشعوب

 

ربما يعجبك أيضا