عرض عربي لشراء ليفربول مقابل 5 مليارات دولار

أحمد خيري
ليفربول

هل ينضم ليفربول إلى تجمع الفرق الأوروبية الممولة من المستثمرين الخليجيين بموارد مالية غير محدودة؟


تترقب جماهير ليفربول الإنجليزي التعرف إلى هوية المالك الجديد للنادي، بعد عرضه للبيع منذ أيام، على أمل تحسن الوضع المالي للفريق.

وتنوي مجموعة “فينواي” الأمريكية، المالكة لغالبية أسهم النادي، منذ ما يقرب من 12 عامًا، التخلي عن ملكيتها، حسب بيان رسمي، وبدأت بالفعل في الاستماع لعروض الاستحواذ على “الريدز” كليًّا أو جزئيًّا.

عرض إماراتي لشراء ليفربول

كشفت مجلة “إربيان بيزنس” عن رغبة مجموعة “دبي للاستثمار” في شراء نادي ليفربول، بعدما أعلن الملاك الحاليين رغبتهم في بيع النادي، خلال الفترة المقبلة، وعرضت المجموعة الإماراتية 5 مليارات دولار من أجل الاستحواذ على ملكية ليفربول.

وأشار بيان لـ”فينواي” إلى تلقي النادي العديد من طلبات الاستفسار عن الملكية، وإمكانية السماح لمستثمرين من الخارج بالاستثمار في ليفربول أو الاستحواذ عليه. ومن المتوقع أن تتخلى المجموعة الأمريكية عن ملكية النادي بالكامل، بسبب رغبتها في التركيز مع الاستثمار الرياضي داخل الولايات المتحدة.

وحاولت مجموعة “دبي للاستثمار”، إحدى كبريات شركات الاستثمار في الإمارات، شراء نادي ليفربول قبل 15 عامًا، في صفقة كانت تقدر وقتها بما يقرب من 314 مليون جنيه إسترليني، لكن المفاوضات لم تكلل بالنجاح.

ربما يعجبك أيضا