عقوبة مغلظة على ليفاندوفيسكي بعد طرده أمام أوساسونا

حسام الدين صالح
ليفاندوفيسكي

أعلنت رابطة الدوري الإسباني، اليوم الأربعاء 16 نوفمبر، توقيع عقوبة مغلظة على البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم برشلونة الإسباني.

وتلقى ليفاندوفيسكي بطاقة حمراء في مباراة فريقه أمام أوساسونا في الجولة الـ14 من الليجا، إلا أن فريقه نجح في تحقيق الفوز بصعوبة بهدفين مقابل واحد.

ليفاندوفيسكي يواجه الإيقاف لثلاثة مباريات

وتلقى اللاعب بطاقة صفراء ثانية في الشوط الأول من المباراة، وهو ما كان سيكلفه الإيقاف لمباراة واحدة، إلا أنه وجه إشارات مهينة للحكم، خيل مانزانو، ليذكرها الأخير في تقرير المباراة، وهو ما عرضه لعقوبة أكبر.

واعتبرت رابطة الليجا أن الإشارة التي وجهها اللاعب للحكم، والتي كانت عبارة عن الإشارة إلى أنفه كما لو كان الحكم قد تعاطى المخدرات قبل المباراة، ولا يستطيع التحكيم بشكل جيد، تشكل تقليلا من قيمة مانزانو، لتضيف مباراتين إيقاف عقوبة على المهاجم البولندي.

برشلونة قد يستأنف على القرار

وأكد اللاعب عن التحقيق معه أنه لم يوجه هذه الإشارات إلى حكم اللقاء، ولكنها كانت موجهة للمدير الفني للبرسا، تشافي هيرنانديز، وهي التبريرات التي لم تأخذ بها رابطة الدوري الإسباني، لتقرر مضاعفة العقوبة.

ومن المتوقع أن تقدم إدارة برشلونة استئناف على القرار، خاصة أن اللاعب سيغيب عن مباريات هامة في حالة تطبيق العقوبة، وهي إسبانيول وأتلتيكو مدريد وخيتافي، في ظل محاولة الفريق للحفاظ على صدارة الدوري الإسباني، بعد تفوقه على ريال مدريد بفارق نقطتين، بعد تعثر الملكي في اثنتين من آخر 3 جولات.

ربما يعجبك أيضا