عقود الغاز الطبيعي تقلص خسائرها رغم ارتفاع يتجاوز التوقعات للمخزونات

authoraccount201

رؤية

عواصم – قلصت أسعار الغاز الطبيعي انخفاضها خلال تعاملات الخميس، بعد بيانات المخزونات الأمريكية ومع استمرار تداعيات تصريحات الرئيس الروسي “فيلاديمير بوتين” بشأن المساعدة في تخفيف الأزمة.


وبحسب بوابة “أرقام”، فقد كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات الغاز الطبيعي ارتفعت 118 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في الأول من أكتوبر الجاري، ما يتجاوز التوقعات البالغة 104 مليارات قدم.

وبلغ إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة 3.288 تريليون قدم مكعب، ما يقل 532 مليار قدم عن نفس الفترة قبل عام واحد، كما يعتبر أقل بنحو 176 مليار قدم عن متوسط الخمس سنوات.
وكانت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي قد تراجعت 10.1% عند تسوية تعاملات الأربعاء، بعد تصريح “بوتين” بأن روسيا قد تصدر كميات قياسية من الغاز الطبيعي إلى أوروبا هذا العام، مع مواجهة القارة لأزمة الطاقة.
وأشار “بوتين” إلى أن أزمة السوق الحالية هي نتيجة التعافي الاقتصادي السريع في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على الطاقة، وأن الشتاء الطويل والبارد بشكل غير متوقع أدى إلى استنفاد مخزون الغاز في أوروبا.

وتراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي المتداولة في نايمكس تسليم نوفمبر بنسبة 0.3% إلى 5.66 دولار لكل مليون وحدة حرارة بريطانية، في تمام الساعة 6:08 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن وصلت إلى 5.39 دولار في وقت سابق من التعاملات.

ربما يعجبك أيضا