«عمومية e&» تعتمد توزيع أرباح نصفيّة لعام 2021

فاروق محمد

وافق الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية لشركة “e& ” المعروفة سابقًا باسم مجموعة “اتصالات” على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقديّة على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2021 بقيمة 0.4 درهم لكل سهم، لتصل إجماليّة الأرباح السنويّة الموزّعة إلى 0.8 درهم للسهم.

ووفق وكالة أنباء الإمارات “وام“، شهد الاجتماع اليوم الثلاثاء، 5 إبريل 2022، مناقشة الجهود التي تبذلها “e&” لتسريع استراتيجية التحوّل الرقمي وسط التغيّرات المتسارعة في مشهد الأعمال، وبالنحو الذي يمكّنها من الاستفادة من الفرص المتاحة لإنشاء نموذج أعمال أكثر مرونة يحقّق مصلحة العملاء والمساهمين.

وتوجه رئيس مجلس إدارة الشركة، جاسم محمد بوعتابه الزعابي، بالشكر إلى أعضاء مجلس الإدارة على دعمهم، مشددًا على استمرار الشركة بتوفير أفضل الحلول التكنولوجية التي تسعى من خلالها إلى تمكين المجتمعات رقميًّا. وأكد قدرة المجموعة على مواصلة النجاح عبر ايجاد منظومة ذات إمكانات غير محدودة مبنيّة على أسس متينة، وقدرات اتصال ذكيّة، وفرص وشراكات مجزية.

انجازات مفصليّة

استعرض جاسم الزعابي سلسلة من الإنجازات التي مكّنت “e&” من بدء فصل جديد في مسيرة نموها وتطورها تماشيًا مع استراتيجيتها الطموحة لتعزيز النمو عبر مختلف قطاعات الأعمال، وتوجت جهود المجموعة بالحصول على لقب أقوى علامة تجارية في قطاع الاتصالات على مستوى العالم من قبل وكالة “براند فايننس” العالميّة، مع تحقيق الصدارة في قائمة فوربس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأعلى 10 شركات مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق الماليّة من حيث القيمة في الإمارات.

وقال الزعابي “حقّقت المجموعة صافي أرباح موحدة قدرها 9.3 مليار درهم، ونمو سنوي 3.2%. وشهدت زيادة 3.0% في قاعدة مشتركيها مع ارتفاع إجمالي عدد المشتركين إلى 159 مليون مشترك، وساهمت e& أيضًا بتعزيز المكانة العالميّة الرائدة لدولة الإمارات في مجال إيصال شبكة الألياف الضوئيّة إلى المنازل”.

الهدف الرئيس

أشار الزعابي إلى أن “e&” لا تزال تركز في صميم عملها على خلق القيمة لعملائها ومساهميها، في حين تواصل قيادة مسار التغيير لتحقيق النمو.. وقال “شهدنا لحظة بارزة في تاريخ المجموعة بالتحوّل إلى e& استنادًا على نتائجها ومكانتها القوية في السوق. وسنواصل تنفيذ خطط النمو الفاعلة مع تركيز جهودنا على الاستثمار في التقنيات المتقدمة، والاستفادة من المشاريع الكبرى، والشراكات البارزة مع القطاعات المختلفة”.

وأضاف “لم يكن هذا النجاح ليتحقق لولا دعم القيادة الرشيدة لقطاع الاتصالات، هذا الدعم الذي يعتبر المحفّز لنا لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية المختلفة، لا سيما تلك المتعلقة بالارتقاء بتجارب العملاء وأنماط حياتهم، وبما يتماشى مع رؤيتنا المتمثلة في تمكين المجتمعات رقميًّا التي ستبقى القوّة الدافعة لبلوغ أهدافنا في المستقبل”.

أداء مالي يعكس نجاح كبير

خلال اجتماع الجمعية العمومية، أوضح الرئيس التنفيذي لـ &e، حاتم دويدار، أن الأداء المالي الجّيد الذي حقّقته المجموعة يرجع إلى نمو عمليّاتها الدوليّة، علاوة على التطورات المتواصلة في العمليّات المحليّة رغم التحديّات المختلفة في الأسواق التي تعمل بها.

وقال “أظهرت المجموعة خلال العام 2021 أداءً ماليًّا وتشغيليًّا قويًّا عبر مختلف عمليّاتها. وارتفعت الإيرادات الموحّدة 3.2% لتصل إلى 53.3 مليار درهم، في حين بلغت أرباحها الصافية الموحّدة 9.3 مليار درهم، بزيادة سنويّة بلغت 3.2% أيضًا، في حين بلغت الأرباح الموحّدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 26.7 مليار درهم، بنمو سنوي 1.0%، وبهامش أرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 50.1%.”

وتحدث دويدارعن الجهود التي تبذلها المجموعة على صعيد عمليّات الاستحواذ، وسعيها لإقامة شراكات استراتيجيّة تدعم نمو الأعمال، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة ترتكز على التزامها المستمر بتقديم حلول مبتكرة لجميع شرائح العملاء، وتوفير عوائد مستدامة طويلة الأجل للمساهمين.

وأضاف “نهدف من وراء كل ما تحقّق من إنجازات إلى مواصلة تحسين خدماتنا الشاملة المقدمة للعملاء، على الرغم من التغيّرات السريعة في مشهد الأعمال. إضافة إلى ذلك واصلت المجموعة الاستثمار في التقنيّات المستقبليّة، وبما يسهم في تعزيز تجربة العملاء، والارتقاء بمستوى الخدمات والحلول الرقميّة الرائدة والمبتكرة المقدّمة لهم”.

ربما يعجبك أيضا