غارة جوية على منطقة في شمال قطاع غزة

حسام أحمد
تبادل إطلاق النار بين غزة والاحتلال

قالت قناة سكاي نيوز عربية، في نبأ عاجل، إن طائرات إسرائيلية قصفت حي النصر غرب مدينة غزة، إلى جانب مناطق في بيت لاهيا وبيت حانون شمالي القطاع.

وأشارت القناة إلى أن وسائل إعلام فلسطينية ذكرت أن موقع إسرائيلي في “نحال عوز” تعرض لهجوم من غزة بطائرة مسيرة، اليوم الجمعة 12 مايو 2023.

استطلاع إسرائيلي

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستهدف مناطق زراعية فارغة في القطاع، مشيرة إلى أن طيران الاستطلاع الإسرائيلي على مسافات منخفضة في الأراضي الفلسطينية، لتحديد الأهداف التي ينوى ضربها على الأرض.

وأوضحت أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت منزلًا في منطقة الفاخورة، تدّعي أنه منزل لقيادة تابع لحركة الجهاد الإسلامي، فضلًا عن أنباء عن استهداف منزل آخر في منطقة رفح جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضًا| نتنياهو يوجه بمواصلة الهجوم على قطاع غزة

رسائل سياسية وعسكرية

ذكرت القناة المصرية أن الصواريخ، التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية تجاه المستوطنات الإسرائيلية، وأصبح مداها يصل لأبعاد جديدة لم تتوقعها سلطات الاحتلال، وهو ما يحمل رسائل سياسية وعسكرية تخالف التقديرات الإسرائيلية، التي كانت تقلل من شأن صواريخ المقاومة.

ونقلت عن مصادر فلسطينية أن محطة الكهرباء في غزة قد تتوقف عن العمل في غضون 72 ساعة، بسبب نقص إمدادات الوقود.

الآلاف يصلّون في الأقصى

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، رغم الإجراءات العسكرية المشددة، التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أن نحو 40 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع المدينة ومحيط المسجد، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت العشرات من دخول المسجد.

أدى الآلاف صلاة الفجر في رحاب المسجد الأقصى، رغم تضييقات الاحتلال والإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قواته.

ربما يعجبك أيضا