دبي: توقعات الربع الثالث تؤكد ارتفاع ثقة المستثمرين إلى أعلى نسبة منذ 2014

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي، اليوم الإثنين، أن تعافي اقتصاد دبي يسير على الطريق الصحيح، إذ سجل المسح الفصلي للغرفة لتوقعات قادة الأعمال بالإمارة للربع الثالث 2021، أعلى نسبة منذ 2014، من ناحية الثقة في بيئة العمل، وتحسن ظروف وأوضاع الأعمال في هذا الفصل.

وبحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، توقع 66 % من قادة الأعمال المشاركين في المسح، تحسن ظروف وأوضاع الأعمال في الربع الثالث، مقارنة بـ 51 % في الربع الثاني، في حين ارتفعت ثقة قادة الأعمال ببيئة العمل، وسجلت 66 %، مقارنة بـ 48 % في الربع الثاني.

ويعود السبب لهذه التوقعات الإيجابية، إلى تعافي الطلب المحلي، نتيجة حملة التطعيم الوطنية المكثفة، التي عززت الطلب المحلي، والتعافي المستمر في أسعار النفط.

وقال حمد بو عميم مدير عام غرفة دبي: إن تحسن ثقة المستثمرين للربع الثالث – المعروف بانخفاض النشاط التجاري والطلب الاستهلاكي، نتيجة الإجازات الصيفية- مؤشر حقيقي إلى واقع بيئة الأعمال بالإمارة، التي نجحت في خفض تداعيات الجائحة، إذ كان للدور الحكومي المتميز، وحزم التحفيز الاقتصادية، وحملات التطعيم المستمرة، الأثر الأكبر في تعزيز ثقة المستثمرين وقادة الأعمال، وهي رسالة لكل المستثمرين حول العالم، بأن عجلة الاقتصاد مستمرة بالدوران في دبي، رغم تحديات الجائحة.

ربما يعجبك أيضا