«فلاي دبي» توقع صفقة شراء 30 طائرة دريملاينر بـ11 مليار دولار

أحمد السيد
فلاي دبي

وقع الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة «فلاي دبي» صفقة شراء 30 طائرة دريملاينر لتنويع أسطول «فلاي دبي» بـ11 مليار دولار (40.37 مليار درهم).

وأعلنت فلاي دبي وشركة بوينغ الأمريكية، عن صفقة تلتزم فيها فلاي دبي بشراء 30 طائرة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر بـ11 مليار دولار في إطار سعي الشركة إلى تنويع أسطولها بتشغيل الطائرات ذات الجسم العريض، وفق ما نقلته صحيفة الخليج، اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023.

صفقة شراء 30 طائرة دريملاينر بـ11 مليار دولار

وحضر حفل التوقيع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي؛ والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية؛ ورئيس بوينغ للطائرات التجارية، الرئيس التنفيذي، ستان ديل، وغيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، وذلك في أول يوم من معرض دبي للطيران 2023.

وتعليقًا على هذا الإعلان، قال رئيس مجلس إدارة فلاي دبي، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: في عام 2008، عندما قدمنا أول طلبية لشراء 50 طائرة بوينغ 737، كنا واثقين من الدور الحيوي الذي ستلعبه فلاي دبي في دعم دبي كمحور عالمي للطيران.

فلاي دبي تتطور

أضاف: نحن فخورون اليوم برؤية فلاي دبي تتطور بشكل أكبر، وتتجاوز التحديات المتعلقة بالسفر. تؤكد طلبية اليوم من جديد التزام فلاي دبي بتسهيل وتمكين المزيد من الناس من السفرعبر شبكتها المتنامية. وستسمح طائرة بوينغ 787 دريم لاينر ذات الكفاءة العالية في استهلاك الوقود لفلاي دبي بتوسيع آفاقها وتلبية الطلب المتزايد على الوجهات الحالية.

5573074.jpeg

وتعليقا على اختيار الطائرة، قال الرئيس التنفيذي في فلاي دبي، غيث الغيث: «الابتكار هو جوهر كل ما نقوم به في فلاي دبي. نحن ملتزمون بتقديم المنتج المناسب في الوقت المناسب لتلبية احتياجات السوق والعملاء المتغيرة. وتوفر طائرة بوينغ 787 دريم لاينر مزيجًا مثاليًا من التميز التشغيلي وكفاءة استهلاك الوقود بالإضافة إلى جاذبيتها للمسافرين.»

ربما يعجبك أيضا