«فورد» و«جوجل» تتعاونان لإنشاء مركز تطوير للسيارات الكهربائية

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – أعلنت شركتا “فورد” و”جوجل” في الولايات المتحدة الأمريكية، تعاونهما لتحويل محطة قطار ديترويت المتداعية بولاية ميتشجان إلى مركز أبحاث يركز على تطوير السيارات الكهربائية وتقنية القيادة الآلية.

وصرحت رئيسة صندوق “فورد موتور” ماري كولر، لوكالة “أسوشييتد برس”، اليوم (السبت)، بأن أعمال التجديد في محطة ميتشجان المركزية يمكن أن تكتمل بحلول العام المقبل، حيث تعتزم شركة السيارات الأمريكية إجراء الأبحاث والاختبارات حول تقنيات القيادة الجديدة هناك.

وأوضحت “كولر” أن الشراكة الجديدة تهدف إلى حصول الأشخاص على التدريب اللازم من قبل “جوجل”، وسوف تقبل “فورد” هؤلاء الأشخاص بين فريق عملها، مشيرة إلى أن المواطنين لن يحتاجوا إلى الشهادة الجامعية. وتخطط “جوجل” لفتح مركز في موقع المحطة المركزية بمساحة 30 فدانًا لتعليم علوم الحاسوب لطلاب المدارس الثانوية، إذ إن لديها أكثر من 600 موظف في ميتشجان.

وقالت المديرة المالية لدى “جوجل”، روث بورات، إن عمل شركة التكنولوجيا الأمريكية يستلزم ضمان حصول الأشخاص على المهارات الرقمية والتدريب الذي يحتاجون إليه لتحقيق النجاح.

وتعتزم السلطات الأمريكية توفير أكثر من 126 مليون دولار في هيئة برامج وموارد، بما في ذلك البنية التحتية، لدعم إنشاء منطقة ميتشجان المركزية للابتكار، والتي ستشمل محطة القطار والمباني المجاورة لها، بهدف تسهيل الأمر على الشركات الصغيرة ورجال الأعمال لبدء المشاريع واختبارها بأمان.

ربما يعجبك أيضا