«فولكس واجن» تحذر من عام صعب وتستعد لخفض في الوظائف

شيماء عزيز

أشارت شركة “فولكس واجن إي جي”، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، إلى استعدادها لخفض الوظائف في علامتها التجارية التي تحمل الاسم نفسه، لتقليل النفقات وتحسين الربحية.

وقال رئيس العلامة التجارية توماس شيفر، إن العام المقبل سيكون صعبًا بالنسبة لشركة “فولكس واجن” بسبب الضغط الشديد في العديد من الأسواق، والطلبيات التي جاءت أقل من التوقعات، لسياراتها الكهربائية، حسبما نقلت بلومبرج.

تخفيض أعداد الموظفين

أضاف شيفر لممثلي العمال في مصنع فولفسبورج الرئيس، وفقًا لتوثيق داخلي للتعليقات، أن العمل كالمعتاد لن يكون كافيًّا من دون تخفيضات ملحوظة، وعلينا أن نتعامل مع القضايا الحاسمة، بما في ذلك الموظفين.

تعمل أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا على برنامج لزيادة العائدات والتنافس بشكل أفضل مع المنافسين مثل “تسلا” و”ستيلانتس”، مع انخفاض الطلب في أوروبا والصين، ما يزيد من ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى تقليص الهياكل المتضخمة.

يريد الرئيس التنفيذي أوليفر بلوم أن تحقق العلامة التجارية “فولكس واجن” التي تناضل منذ فترة طويلة، مكاسب مستدامة في الأرباح تبلغ 10 مليارات يورو (10.9 مليار دولار) بحلول عام 2026، وسيعتمد النجاح جزئيًّا على إبرام اتفاقيات مع النقابات العمالية القوية في الشركة.

ربما يعجبك أيضا