فيديو| أحدث قطع البحرية المصرية.. وصول الفرقاطة «القهار» للإسكندرية

أسماء حمدي
الفرقاطة القهار

أعلنت وزارة الدفاع المصرية، اليوم الأحد 11 يونيو 2023، وصول الفرقاطة القهار من طراز (MEKO-A200)، إلى قاعدة الإسكندرية البحرية.

ونشرت الوزارة عبر حسابها الرسمية على يوتيوب، مقطع فيديو يظهر وصول الفرقاطة القهار، بعد إتمام إجراءات التسلم بمدينة بريمرهافن الألمانية لتنضم للأسطول البحري المصري.

أحدث النظم العالمية في التسليح

أوضحت الدفاع المصرية أنه جرى بناء الفرقاطة بشركة TKMS بترسانة SBN الألمانية، وفقًا لأحدث النظم العالمية في منظومات التسليح والكفاءة القتالية.

وتعد الفرقاطة القهار الثانية من أصل أربع فرقاطات طراز MEKO-A200 جرى التعاقد عليها بين مصر وألمانيا، وتتمتع بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية.

 إضافة تكنولوجية هائلة

تعد القهار إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية تهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر المحيطة بالمنطقة، حفاظًا على مقدراتنا وإعلاءً لكلمة الوطن، وتحقيق السيطرة الكاملة على السواحل الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط، وفق البيان.

وشاركت عدد كبير من القطع البحرية والطائرات الهليكوبتر في تنفيذ استعراض بحري أمام ساحل مدينة الإسكندرية احتفالًا باستقبال الفرقاطة كتقليد بحري أصيل.

اقرأ أيضًا| القوات المسلحة المصرية تقتني سلاحًا جديدًا متعدد المهام

ربما يعجبك أيضا